الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأن.. اكتب رقم جلوسك واعرف نتيجة الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 11:25 ص

يترقب جميع الطلاب وأولياء الأمور، في أنحاء جمهورية مصر العربية، ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، والتي أعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، عن اعتمادها مساء غدٍ الثلاثاء من قبل الوزير وظهورها فورًا، مع ظهور أوائل الثانوية في الشعب الثلاثة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددهم حوالي 30 طالب وطالبة، حسب بعض المصادر.

من جانبه، ينشر موقع القاهرة 24، نتيجة الثانوية العامة 2020، فور اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم غدًا الثلاثاء، في خدمة يقدمها للمرة الأولى، تيسيرًا على أبنائنا الطلاب، والذين يبحثون عن موعد ظهور النتيجة منذ انتهاء الامتحانات في 21 يوليو الماضي، وسط حالة من القلق المعتاد من الطلاب والأهالي.

نتيجة الثانوية العامة 2020

من المقرر، ووفق ما أعلنه الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن يتم اعتماد النتيجة غدًا الثلاثاء، ويتم إبلاغ طلاب الأوائل خلال ساعات اليوم، على أن يتم عقد مؤتمر صحفي بعد غدٍ الأربعاء، لشرح كافة تفاصيل النتائج.

اقرأ أيضًا: لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور.. كيف تستقبل نتيجة الثانوية العامة 2020

وصرح الدكتور رضا حجازي، أن نسب النجاح في العام الحالي، ستتجاوز نسب النجاح في العام الماضي، والتي من المتوقع أن تصل إلى 79%، في حين يبلغ عدد الأوائل 30 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه تم مراعاة الطلاب وظروفهم الاستثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية المتبعة معه.

بعض المصادر أكدت استفادة حوالي 70 ألف طالب وطالبة، من درجات الرأفة (10 درجات) التي قررتها وزارة التربية والتعليم مع الطلاب، والتي قد تغير حالة الطالب من راسب إلى دخول الدور الثاني، أو من دخول الدور الثاني إلى ناجح.

كيف تحصل على نتيجة الثانوية العامة من القاهرة 24

يعد هذا العام الأول، الذي يحصل فيه موقع القاهرة 24، على حقوق نشر وإعلان نتائج الثانوية العامة، حيث يمكنكم الحصول على نتائجكم بشكل فوري عقب اعتمادها مباشرة، من خلال الخطوات التالية:

الدخول على الرابط https://natega.cairo24.com للحصول على النتيجة بشكل سريع، كل ما عليك هو تسجيل بياناتك، كالاسم ورقم الجلوس والشعبة الخاصة بك والمحافظة التي تنتمي إليها، ثم إرسال البيانات، ليتم ظهور النتائج بشكل مباشر عقب الاعتماد.

كما يمكن لطلاب الثانوية العامة، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وبالأحرى عبر منصة الثانوية العامة عبر الرابط http://thanwya.emis.gov.eg.

امتحانات ثانوية في ظروف استثنائية

وكان ما يزيد على 650 ألف طالب وطالبة، قد أدوا امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، في الفترة بين 21 يونيو وحتى 21 يوليو، وسط ظروف استثنائية، وإجراءات احترازية مشددة وضعتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة، للحد من مخاطر تفشي فيروس كورونا، وحرصًا على سلامة الطلاب وجميع المشاركين في عملية سير الامتحانات.

تابع مواقعنا