الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تضع اللمسات النهائية قبل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة غدًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 12:11 م

تكثف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من جهودها في الساعات الأخيرة قبل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020، غدًا الثلاثاء.

ومن المرتقب أن يتم الإعلان غدًا عن أوائل الثانوية العامة 2020، ثم تبدأ الوزارة في الكشف عن نتائج الثانوية العامة 2020 بشكل مفصل تباعًا.

ووفقًا لمصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، فإن اعتماد نتيحة الثانوية العامة 2020 سيكون صباح الثلاثاء، على أن يتم إعلان أوائل الجمهورية، بعد اتصال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لتهنئتهم بالنجاح، على أن تتاح النتيجة لباقي الطلاب في وقت متأخر من الثلاثاء، أو صباح الأربعاء.

وأضافت المصادر لـ”القاهرة 24″، أن نسبة النجاح تخطت العام السابق، كما صرح الدكتور رضا حجازي في وقت سابق، حيث تقترب من 80%، بنجاح 525 ألف طالب، ليتبقى قرابة 150 ألف طالب ما بين راسبين ودور ثانٍ، أغلبهم من طلاب المنازل.

وزير التعليم: نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء المقبل 

وأشارت المصادر، إلى أن مدارس اللغات الرسمية في مقدمة النتائج من حيث نسبة النجاح، تليها المدارس الحكومية، وتأتي في النهاية المدارس الخاصة والمنازل، حيث تخطت نسبة النجاح في المدارس الرسمية لغات 95%.

وعن قائمة الأوائل، أكدت المصادر، إلى أنه لا توجد لديه معلومات مؤكدة على الأول على الجمهورية خلال هذا العام سوى أنه من قسم علمي علوم بالقاهرة، مشيرًا إلى أن المنصورة والقاهرة تتصدر قائمة الأوائل.

وبعرض تلك النسب على الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية التعليم والتعليم الفني، ورئيس لجنة الثانوية العامة، لم ينفِ أيًّا منها، إلا إنه فضل انتظار إعلان تفاصيل النتيجة بشكل رسمي في وزارة التربية والتعليم، خلال المؤتمر المقرر انعقاده بعد انتهاء  إجازة عيد الأضحى.

كما حرص “حجازي” خلال تصريحاته لـ”القاهرة 24″، على طمأنة أولياء الأمور بشأن نتيجة الثانوية العامة 2020، مؤكدًا على أنها مبشرة، وأن النسب مبشرة، كما ذكر في تصريحات عدة سابقة، أن كل أعمال التصحيح كانت في مصلحة الطالب، وبالتحديد في المواد التي أثير حولها حالة من الجدل خلال الامتحانات.

“القاهرة 24” يعلن تكريم آوائل الثانوية العامة لهذا العام الاستثنائي بإهدائهم هواتف محمولة 

 

وعن التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020، فإنه بعد مرور 48 ساعة فقط من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 سيتم فنح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة، حيث أكد رئيس لجنة الثانوية العامة، على أن لجنة فنية من أكفأ المعلمين، ستقوم بمراجعة أوراق التظلمات بدقة والطالب يتم إطلاعه على صورة من البوكليت، والكنترولات مسؤولة عن إخطار الطالب بنتيجة نظامه.

رصد الأوائل بكل كنترول وإضافة درجات الرأفة.. مستجدات نتيجة الثانوية العامة 2020 

وأشار حجازي، إلى أنه أيضًا سيتم إعلان شروط التقدم بالتظلم ومراحل تقديمه خلال المؤتمر المقرر انعقاده للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة، مؤكدًا على أنه لن يُظلم طالب او طالبة في الحصول على حقه وأن أى زيادة في النتيجة سيتم إبلاغ مكتب تنسيق الجامعات بها لتعديل الرغبات بناء على الزيادة.

تابع مواقعنا