الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة العالمية”: قد لا يكون هناك حل سحري لفيروس كورونا للأبد

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 01:14 م

قالت منظمة الصحة العالمية، إنه قد لا يكون هناك حل لجائحة كورونا العالمية إطلاقًا، على الرغم من حالة الترقب في التوصل للقاح للفيروس.

وأضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام للمنظمة المنظمة، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه قد لا يكون هناك حل سحري في الوقت الحالي أو للأبد للقضاء على فيروس كورونا، بالرغم من آمال التوصل للقاح.

منظمة الصحة العالمية توجه إرشادات خلال عيد الأضحى (صور)

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور علاء حشيش، مسؤول الأمراض المعدية بمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، إن بعض العلماء طالبوا المنظمة بالإعلان عن أدلة لإنتقال كورونا عبر الهواء، مشيرا إلى أن “الصحة العالمية” تعمل مع مجموعة خبراء لدراسة انتقال كورونا عبر الهواء.

وأضاف ” حشيش”، في مداخلة عبر سكايب لبرنامج “مساء دي إم سي”، تقديم الإعلامي رامي رضوان، أن منظمة الصحة العالمية تعمل فى 1700 تجربة إكلينيكية للوصول لدواء لكورونا، وتسعى للتسريع بالتجارب للوصول لنتائج بشأن مواجهة الفيروس، لافتًا إلى أن هناك 160 لقاح فى طور التجارب الإكلينيكية، وبعض اللقاحات كونت خلايا مضادة ضد كوورنا.

الصحة العالمية: مصر الأقل في عدد الإصابات بكورونا في إقليم الشرق الأوسط

وأكد أن الحياة لن تعود لطبيعتها إلا بتطعيم الجميع على وجه الأرض، والتطعيمات للأطفال مهمة جدًا، مضيفًا أننا نحتاج للابتعاد عن الزحام كإجراء وقائي، قائلا: “برنامج التطعيمات في مصر عريق ونثق به”.

تابع مواقعنا