الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بقيمة 20 مليون جنيه.. حرر لزوجته توكيلًا فباعت أملاكه واستولت على أرصدته بالبنوك وخلعته (تفاصيل ومستندات)

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 06:11 م

15عاما من الزواج، لم يتوقع خلالها الزوج المخدوع أن زوجته سوف تخون الأمانة وتستغله بتلك الطريقة البشعة دون رحمة لتستولى على ثروته والتي تقدر بحوالي 20 مليون جنيه.

محكمة أسرة سيدي جابر تؤجل دعوى سمية الخشاب وأحمد سعد لـ4 إبريل

“القاهرة 24” ينفرد بنشر تفاصيل تلك الواقعة من بدايتها لنهايتها، من خلال أوراق القضية التي حصل على صورة منها.

كانت البداية عندما ترك الزوج بلده مصر وتوجه إلى إحدى الدول العربية “محاسب بإحدى الشركات”، من أجل توفير حياة سعيدة ومرفهة لزوجته وأطفاله الثلاثة، ومن شدة حبه لزوجته وثقته العمياء فيها، قام بعمل توكيل رسمي لها عن كل ممتلكاته، نظرا لأنه كان يحبها ويثق فيها.

ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان، حينما تسلل الشيطان إليها، وأقنعها بأن تقوم بتلك الحركة الشيطانية، إذ استغلت ذلك التوكيل لنفسها دون وجه حق لتقوم بالاستيلاء على ممتلكاته و3 شقق في منطقة الرحاب وجميع أمواله في البنوك، واستولت على كل ثروته والتي تقدر بنحو 20 مليون جنيه.

لم تكتف الزوجة بما فعلت، ولكنها أسرعت إلى محكمة الأسرة، وقامت برفع قضية خلع، وبالفعل حكمت لها المحكمة، كل ذلك وهو لا يدرى شيئا.

ابتزاز فى علاقة شرعية.. هدير: “زوجي أرسل صوري بقميص نوم لـ60 شخصًا عشان يفضحني” (فيديو وصور)

وحينما جاء موعد إجازته وعودته من الغربة، وأثناء دخوله إحدى الشقق التي يمتلكها تفاجأ بما لم يتوقعه للحظة واحدة، الأمن يمنعه من الدخول.

الزوجة ليست في المنزل، الأطفال الثلاثة فقط، لقد تركت الزوجة المنزل ورفعت عليه قضية خلع وتم الحكم لها، كل هذا دون أن يعلم هو أي شيء.

الصدمة أصابت الزوج المسكين الذي جلس علي كرسيه حزينا، فلم يصدق أنه بعد كل سِنِي الكفاح والعمل الشاق و”أيام المر” والغربة التي قضاها من أجلها تكون النهاية أنها تخون العشرة وتتركه بعدما استولت على شقا عمره.

توجه الزوج علي الفور وقام برفع قضية علي طليقته وبالفعل حكمت المحكمة لصالحه، وتم إعادة أمواله كلها بفوائدها.

يقول أيمن محفوظ، محامي الزوج الضحية “طارق. س”، أنه تم مقاضاة الزوجة، وكانت تلك القضية صعبة نظرا لأن كافة المعاملات بموجب توكيل الزوجة صحيحة قانونًا ولا يمكن إرجاع الشقق أو الأرصدة، ولكن لأن الزوجة قد استغلت التوكيل فقد حكم القضاء بإلزام الزوجة بإرجاع كافه المبالغ المستولى عليها من الزوج والفوائد القانونية على سند من القانون أن الوكيل يعمل لصالح الموكل ولا يجوز الاستيلاء على ما حصله الوكيل من أموال الموكل.

وأضاف محفوظ لـ”القاهرة 24″، أن الزوجة باعت الشقق وسحبت الأرصدة لتدخل في ذمة الزوج لا أن تدخلها في ذمتها المالية وطالما تحصلت الزوجة على تلك الأموال بموجب التوكيل ولم يثبت أن أوصلتها للزوج فإنها تكون ملزمة برد تلك الأموال مع الفوائد القانونية وهكذا سيظل القضاء المصري الحصن الحصين لنصرة المظلومين وإرجاع الحقوق لأصحابها.

تابع مواقعنا