الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليق جديد من الأوقاف بشأن تحديد وقت خطبة الجمعة بعشر دقائق واستئناف الصلاة

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 01:46 م

علقت وزارة الأوقاف، على ما أثير بشأن تحديد موعد خطبة صلاة الجمعة بعشر دقائق، وخطة العودة التدريجية للصلاة المزمع عرضها على مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة في بيان لها: “ما نشر عن تحديد وقت خطبة الجمعة بعشر دقائق لا أساس له من الصحة على الإطلاق، ونأمل تحري الدقة وإيثار وإعلاء المصلحة الوطنية في وقت لا يحتمل أي إثارة أو بلبلة”.

وأضافت: “مع تأكيدنا أن ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة لن يعلن عنها قبل مناقشتها في لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، وأنه لا يمثل الوزارة ولا يعبر عنها إلا ما ينشر على موقعها الرسمي”.

الحكومة: دراسة العودة تدريجيًا لأداء صلاة الجمعة بالمساجد

 

وفي وقت سابق، قالت رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم الإشارة في اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا، إلى قيام وزارة الأوقاف بوضع الضوابط والإجراءات الخاصة بالعودة التدريجية لأداء صلاة الجمعة بالمساجد، وعرض ذلك على لجنة إدارة الازمة في الاجتماعات القادمة.

أوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه تم التوافق على عدد من الإجراءات والقرارات، التي سيتم العمل بها بداية من 26 من شهر يوليو الماضي، وتضمنت هذه الإجراءات والقرارات التأكيد على استمرار غلق الشواطئ العامة، وكذا الحدائق العامة والمتنزهات، على أن يتم النظر بعد عيد الأضحى في إمكانية السماح بدخول 50% من الطاقة الاستيعابية، وذلك للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول إليها عن طريق تذاكر الدخول، لسهولة التحكم في عدد المرتادين من خلال التذاكر التي سيتم طباعتها يومياً.

تابع مواقعنا