الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 من موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 02:40 م

يبحث الطلاب وأولياء الأمور، عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 من موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، بعد الإعلان عن اعتماد النتائج من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مساء غدٍ الثلاثاء، وعقد مؤتمر صحفي بعد غدٍ الأربعاء للإعلان عن التفاصيل الخاصة بكافة النتائج.

وأعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة غدًا الثلاثاء في المساء، وذلك بعد إعلان قائمة الأوائل والتي تضم 30 طالبًا وطالبة من طلاب الشعب الثلاث، والاتصال بهم من قبل الدكتور طارق شوقي لتهنئتهم.

تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020

وأوضحت بعض المصادر داخل وزارة التربية والتعليم، أن نسبة النجاح في العالم سوف تتجاوز نسبة نجاح العام الماضي، والتي تقارب نحو 80 % من بين الطلاب، فيما لم ينفي الدكتور رضا حجازي في تصريح خاص للقاهرة 24 هذه المؤشرات، إلا أنه فضل انتظار النتائج.

كما أوضحت المصادر أن قائمة أوائل الثانوية العامة تتصدرها محافظتي القاهرة والمنصورة، فيما أعلنت أن الأول على الجمهورية طالب من محافظة القاهرة من قسم علمي علوم، دون إبداء أي أسماء.

اقرأ أيضًا: “القاهرة 24” يعلن تكريم آوائل الثانوية العامة لهذا العام الاستثنائي بإهدائهم هواتف محمولة

أما عن درجات الرأفة، فقد قرر الدكتور رضا حجازي، أن نحو 70 ألف من طلاب الثانوية العامة، قد استفادوا منها بعدما أقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بسبب الظروف الاستثنائية التي سببها فيروس كورونا والأثار التي تبعته، والذين تغيرت حالاتهم من الرسوب إلى دخول الدور الثاني، أو من دخول الدور الثاني إلى النجاح.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

أما عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2020، فقد أتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية الحصول على النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وبوابة الثانوية العامة من خلال الرابط http://thanwya.emis.gov.eg من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالطالب ورقم الجلوس.

كما يتيح موقع القاهرة 24 لقرائه ومتابعيه، وللطلاب وأولياء الأمور، إمكانية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، بشكل سريع فور ظهورها، من خلال الدخول إلى الرابط المعد خصيصًا للتيسير على الطلاب، من خلال تسجيل البيانات كاملة عبر https://natega.cairo24.com.

القاهرة 24 يعلن عن تكريم أوائل الثانوية العامة

وانطلاقًا من الدور المجتمعي للموقع، يعلن القاهرة 24، عن تكريم العشر الأوائل من طلاب الثانوية العامة، وتسليمهم هواتف محمولة،كنوع من التعبير الرمزي لتفوقهم، ولحثهم على استكمال المسيرة التعليمية، ولوصولهم إلى أعلى مستوى  علمي من أجل رفع راية العلم وللتحليق في سماء التقدم.

ويعد العام الحالي، أحد أسوأ الأعوام على الطلاب عمومًا، وطلاب الثانوية العامة، بعد الظروف الاستثنائية التي واجهها الطلاب، بسبب تفشي فيروس كورونا، وما تبعه من تداعيات أهمها تعطيل الدراسة وإلغاء الدروس الخصوصية وغلق السناتر التعليمية، بجانب الإجراءات الاحترازية المشددة من قبل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة حرصًا على مصلحة الطلاب.

تابع مواقعنا