السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على سعر متر التصالح في المرج

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 08:15 م

يتزايد اهتمام المواطنين بالتعرف على سعر متر التصالح في المرج، وذلك في إطار الاهتمام المتزايد بالتصالح في مخالفات البناء على مستوى الجمهورية، والتي تنتهى في سبتمبر المقبل، وفقًا لما حدده مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في إطار قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع رقم 17 لعام 2019، وحدد القانون واللائحة التنفيذية أسعار التصالح في جميع المحافظات والمناطق على مستوى الجمهورية، وعلى رأسها محافظة القاهرة، حيث تم تحديد أسعار التصالح في مناطق العاصمة المختلفة، وذلك وفق القرار رقم 3967 لسنة 2020، الصادر من محافظ القاهرة، وسط مناشدات دائمة من المسؤولين في مجلس الوزراء ومحافظة القاهرة للمواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء قبل انتهاء المهلة المقررة في سبتمبر المقبل.

سعر متر التصالح في المرج

ووفق القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، ومحافظة القاهرة، فإن سعر متر التصالح في المرج، يختلف حسب المناطق في منطقة المرج، حيث تم تقسيم المرج إلى عدة مناطق وهي:

1-المنطقة (أ)

تشمل المنطقة (أ) الشوارع الرئيسية الأكبر من 25 مترًا والميادين، ويبلغ السعر مقابل التصالح على المتر الواحد في هذه المناطق 400 جنيه للسكني، و500 جنيه للتجاري، ويبلغ 500 جنيه للإداري فيما يبلغ 600 جنيه للصناعي.

2- المنطقة (ب)

وتشمل المنطقة (ب) شوارع المرج التي يتراوح اتساعها ما بين 10 وحتى 25 مترًا، ويبلغ السعر مقابل التصالح في المتر الواحد في هذه المناطق، ما بين 350 جنيهًا للسكني، و400 جنيه للإداري، وتبلغ 400 جنيه للتجاري، و300 جنيه للصناعي.

3- المنطقة (ج)

فيما تشمل المنطقة (ج) الشوارع الأقل من 10 أمتار، حيث يبلغ السعر مقابل التصالح على المتر الواحد في هذه المناطق 250 جنيها للسكني، و300 جنيه للإداري، و300 جنيه للتجاري، وتبلغ 300 جنيه للصناعي.

 

 خطوات التصالح في مخالفات البناء

وحدد قانون التصالح في مخالفات البناء، ولائحته التنفيذية، خطوات التصالح في مخالفات البناء، مع اختلاف طبيعة المخالفة في البناء، حيث يتم التفريق بين المخالفة التي كانت خارج الحيز العمراني حتى 22 يوليو 2017، والمخالفة التي كانت داخل الحيز العمراني حتى 4 أبريل 2019.

وللتصالح يتم تقديم صورة البطاقة لمالك البناء المخالف، بالإضافة لصورة عقد العقار، وعقد الملكية، والرسم الهندسي المعتمد، وإيصال المرافق، مع وجود توكيل رسمي في حال وجود محامي، حيث يتم تقديم الأوراق إلى الجهة المختصة بالتصالح، حيث تبدأ الخطوات للتصالح على البناء، وتسديد مبلغ جدية التصالح.

قانون التصالح في مخالفات البناء

من جانبه أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، النائب أحمد السجيني، أن التحدي الأكبر لقانون التصالح في مخالفات البناء حاليًا، هو التوعية وتوضيح الحقائق، والرد على الأكاذيب المثارة حول قانون التصالح، والتي أثارت الكثير من التفسيرات الخاطئة لدى المواطنين.

وتواصل الأحياء والمراكز التكنولوجية استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء المقدمة من المواطنين، بشكل يومي، وذلك حتى انتهاء المدة المحددة، والتي تستمر حتى سبتمبر المقبل.

 

أقرأ أيضًا نعرف على سعر متر التصالح في مخالفات البناء الجديدة بالقاهرة

تابع مواقعنا