الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كلاكيت ثاني مرة”.. “السياحة والمصايف” تلاحق متسللين لشاطئ الموت بالإسكندرية ليلاً (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 11:29 ص

شهد شاطئ النخيل بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية، والمعروف بـ”شاطئ الموت” إصرار العشرات من الأُسر والمصطافين على التسلل إليه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، للسباحة فيه، هربًا من ملاحقات الأمن ورجال السياحة والمصايف، الأمر الذي يمثل خطورة محققة على حياتهم.

وشهد شاطئ النخيل غرق 12 شخص خلال الأسابيع الماضية، بعد تسللهم فجرًا للسباحة في مياه البحر، رغم خطورة السباحة في الشاطئ المغلق منذ عام 2018، علاوة على عدم وجود أي رجال إنقاذ.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن الإدارة قامت بملاحقة العشرات من الأسر الذين يصطحبون أطفالهم للسباحة في شاطئ النخيل في ساعات مبكرة من صباح اليوم، مشيرًا إلى أنهم يتسللون فجرًا للشاطئ للهرب من ملاحقات موظفي الإدارة لهم؛ لمنعهم من النزول للشاطئ خوفًا على تعرضهم للغرق.

 

مصيفون يتحدون قرارات الحكومة ويتجمعون على شاطئ النخيل ليلًا (فيديو) 

وأضاف رشاد، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن ما يحدث من هؤلاء الأشخاص وإصرارهم على التوجه للشاطئ، ومخالفة التعليمات بعد قرار غلق الشواطئ منذ شهر مارس الماضي، وحظر السباحة في شاطئ النخيل تحديدًا لما يمثله من خطورة على حياة المواطنين، يعد غياب وعي وتحدي للجهات المسئولة.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف: ” المصطافين يصرون على النزول فجرًا في وقت لا يوجد به إضاءة واضحة وتكون الرؤية منعدمة؛ ولذلك يصعب إنقاذ من يتعرض للغرق، خاصة في ظل عدم وجود فرق إنقاذ منذ مارس الماضي بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق الشواطئ للحد من انتشار فيروس كورونا.

“محلية النواب”: لن نقبل باستمرار منظومة الفشل بشاطئ النخيل.. والحكومة تطالب بتدخل لجان علمية لحجز الأمواج

تابع مواقعنا