الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تظهر خلال ساعات.. المنصة الرسمية لنتيجة الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 03:22 م

يبحث جميع طلاب الصف الثالث الثانوي، عن المنصة الرسمية لنتيجة الثانوية العامة 2020، للحصول على نتائجهم بشكل فوري وسريع، بعدما تم الإعلان عن اعتماد الدكتور طارق شوقي لنتيجة الثانوية العامة غدًا الثلاثاء، وظهورها للطلاب، بعد الإعلان عن أوائل الجمهورية في جميع الشعب بشكل مباشر، على أن يتم عقد مؤتمر تفصيلي يوم الأربعاء لشرح كل ما يتعلق بالنتائج.

وازداد قلق الطلاب وأولياء الأمور بشكل كبير خلال الفترة الماضية، بعدما تضاربت الأنباء بشأن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، غير أن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، قد حسم الجدل بإعلانه الموعد الرسمي لظهور النتائج، لصد الشائعات التي انتشرت على مدار الأيام الماضية خاصة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

واعتاد المصريون على خلق فزاعة كبيرة، من امتحانات الثانوية العامة ونتيجتها، وذلك على امتداد العقود والسنوات الماضية، باعتبار هذ العام هو المحدد الأساسي والنهائي لحياة الطالب مستقبله ومسيرته المهنية، الأمر الذي يجعل الكثير من المصريين يعيشون في حالة من الرعب حتى ظهور النتائج.

المنصة الرسمية لنتيجة الثانوية العامة 2020

أما عن المنصة الرسمية لنتيجة الثانوية العامة 2020، فقد أتاحت وزارة التربية والتعليم، ظهور النتائج عقب اعتمادها من الوزير، عبر بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم، عن طريق تسجيل بيانات الطالب الراغب في الحصول على النتيجة ورقم جلوسه من خلال الرابط التالي: http://thanwya.emis.gov.eg.

وعن طريق الرابط https://natega.cairo24.com، يتيح موقع القاهرة 24 لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي، للمرة الأولى منذ إنشائه، إمكانية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، من خلال الموقع ودون الحاجة إلى الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك عبر تسجيل البيانات في خطوات سهلة ومبسطة، من أجل إراحة الطلاب والتسهيل عليهم وعلى أولياء أمورهم، عقب اعتمادها مساء غدٍ الثلاثاء مباشرة.

تفاصيل إعلان نتائج الثانوية العامة

من المنتظر، أن يتم الإعلان صباح غدٍ الثلاثاء، عن ترتيب وأسماء أوائل الثانوية العامة، والبالغ عددهم نحو 30 طالبًا وطالبة وفق بعد المصادر داخل الوزارة، على أن يتواصل معهم الوزير طارق شوقي بشكل شخصي عبر الهاتف لتقديم التهنئة في الإجراء المتعارف عليه منذ سنوات.

وفي ساعات المساء، يتوقع أن تظهر النتائج تباعًا، حتى يتم ظهورها بشكل رسمي وعبر موقع الوزارة والمواقع الأخرى، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء أو صباح اليوم التالي.

اقرأ أيضًا: لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور.. كيف تستقبل نتيجة الثانوية العامة 2020

ومن المقرر، أن يعقد الدكتور طارق شوقي، مؤتمرًا صحفيًا ظهر يوم الأربعاء، للحديث عن كل تفاصيل نتائج الثانوية العامة، وعن نظام الامتحانات في العام الجديد، بالنسبة لطلاب التابلت أو الطلاب الراسبين من العام الحالي.

ومن جانبه، وانطلاقًا من المسئولية الاجتماعية الملقاة على عاتقه، قرر موقع القاهرة 24، تكريم أوائل الثانوية العامة، نظير الجهد المبذول وتوفقهم وتفانيهم، على أن يتم تسليم هواتف محمولة كهدايا رمزية للعشر الأوائل من الطلاب.

تابع مواقعنا