السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تصدر بيانًا حول واقعة وجود أخطاء برصد درجات الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 08:45 م

أصدرت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا، حول ما تم نشره اليوم الثلاثاء، على العديد من المواقع بشأن وجود خطأ في رصد درجات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، أنه لا صحة لما نسب إلى الوزارة بشأن وجود أخطاء في عملية رصد ومراجعة درجات الطلاب بالمرحلة الثانوية وخاصةً مادة اللغة العربية وأن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة.

وأشارت وزارة التعليم إلى أن ما حدث مجرد جبر للكسور للقيمة الأعلى في درجات مادة اللغة العربية، نتيجة لعدم تهيئة نسخة البيانات التي تم تسليمها إلى المواقع.

بعد نشر “القاهرة 24”.. وزير التعليم يكشف حقيقة وجود أخطاء بنتائج اللغة العربية في الثانوية العامة

وأوضحت التعليم أنه على الفور تم التنسيق مع إدارة هذه المواقع لتسليمهم نسخة من النتيجة بعد التهيئة والتأكد من نسخها بشكل سليم، و ذلك لاتخاذ اللازم وسرعة النشر.

كما  أكدت الوزارة، لجميع أبنائنا الطلاب والسادة أولياء الأمور أنه قد تم نشر نتيجة الطلاب على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتزامن مع إعلان النتيجة على المواقع.

وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بوسائل الإعلام لمراجعه الوزارة، قبل نشر أي تصريحات من شأنها إثارة حفيظة أولياء الأمور.

أول تعليق من رئيس لجنة الثانوية العامة على وجود خطأ بنتائج اللغة العربية

تابع مواقعنا