الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأولى أدبي على الثانوية العامة بالقليوبية لـ”القاهرة 24″: “حلمي أكون عميدة كلية الألسن” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 12:24 م

فرحة كبيرة شهدها منزل الطالبة علا أحمد سعد بمدرسة الثانوية بنات ببنها، والتى حصلت على الأولى بالقسم الأدبي بالثانوية العامة،  بمجموع 209 درجة بنسبة 99.7%.

وقالت علا أحمد سعد ابنة منطقة اتريب ببنها لموقع ”القاهرة 24“، إن طموحها أن تلتحق بكلية الألسن، لتستكمل مسيرة تفوقها وتصبح أحد أساتذة تلك الكلية العملاقة، وأن تكون عميدة لكلية الألسن التى تخرج منها العديد من الشخصيات المؤثرة على المستوى المحلى والعالمى.

الطالبة ووالدتها
الطالبة ووالدتها

وأصافت علا، أن صاحب الفضل عليها والدها أحمد سعد إبراهيم الذي يعمل موظفا بشركة توشيبا العربي، والدتها التى كانت أحد أهم عناصر الدعم المعنوى وحافزا على التفوق.

ننشر أسماء أوائل الثانوية العامة 2020 بعد إعلان التعليم (الأسماء الكاملة)

وأشارت الأولى على الثانوية العامة أدبي، أن معدل ساعات المذاكرة التي كامت تزاكرها يوميا تراوحت من 8 إلى 10 ساعات يوميا، مضيفا أنها كانت تعشق المذاكرة، منذ الطفولة حيث كنت من أوائل مدرستى هلال المرحلتين الابتدائية والإعدادية ومختلف سنوات النقل، متابعة، أنها كانت متوقعة أن تكون من ضمن أوائل الثانوية العامة وحلمت بمكالمة الوزير وتهنئتى.

الطالبة علا ووالدتها
الطالبة علا ووالدتها

ووجهت علا أحمد سعد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رؤيته وتوجهاته نحو تطوير المنظومة التعليمية في مصر، قائلة:” أهدى نجاحى للرئيس الذى هو أب لكل طالب مصرى وكذلك للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم”.

كما وجهت الشكر لطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية وقالت إنه كان أحد العناصر الرئيسية المؤثرة على التعليم في المحافظة، وحول الكتاب المدرسي أشارت إلى أنها كانت تعتمد عليه في المذاكرة إلى جانب الكتب الأخرى.

الطالبة علا ووالدتها
الطالبة علا ووالدتها

من جانبه قال أحمد سعد والد الطالبة علا، أن فرحته لا توصف، بنجاح ابنته وتفوقها وأنها كللت تعبه بذلك التفوق وان سعادته لا يمكن وصفها، مطالبة إياها ببذل المزيد من الجهد لتصبح أستاذة جامعية تحقق أملها بكلية الألسن التي كانت تتمنى الالتحاق بها منذ سنوات.

أما نشوى عبد الحميد والدتها فكانت الزغاريد تنطلق من فمها وتحتشن نجلتها من فرحتها بذلك النجاح، الذى وصفته بأنه تاج على رأسها وعلى رأس كل الأمهات المصريات التى تكافحن من أجل أبنائهم ويسعين لرؤيتهم ناجحين.

الطالبة علا أحمد

الأولى على الثانوية العامة لـ”القاهرة 24″ ياسمين أسامة: “نفسي أبقى طبيبة الغلابة لخدمة بلدي”

تابع مواقعنا