الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإسكان” تعلن طرح 190 قطعة أراضي لصغار المستثمرين خلال أيام

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 04:45 م

تستعد وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية خلال أيام لطرح 190 قطعة أرض مخصصة للمستثمر الصغير بمساحات كبيرة بعدد من المدن الجديدة.

وكشف المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، في تصريح لـ”القاهرة 24″/ أن القطع موزعة علي 20 مدينة وهي: (القاهرة الجديدة – السادس من أكتوبر – أكتوبر الجديدة – دمياط الجديدة –  العبور– بدر –  15 مايو –  العاشر من رمضان – السادات –  بنى سويف الجديدة-  سوهاج الجديدة –  أسوان الجديدة –  برج العرب- طيبة –  الفيوم الجديدة –  أخميم –  قنا الجديدة – أسيوط  الجديدة –  ناصر الجديدة – وغرب قنا).

وأشار هلال إلى أن هدف الهيئة خلال الفترة المقبلة زيادة طروحات الأراضي للمستثمر الصغير والأفراد لسد الفجوة بين العرض والطلب، لاسيما وأن هدف الهيئة زيادة المعروض من الأراضي وليس جنى الأرباح، كما أن التجارب الأخيرة للهيئة حققت نجاحًا كبيرًا فى القضاء علي سماسرة الأراضى بالمدن الجديدة.

“الجزار”: بدء أعمال تطوير 10 عمارات بالإسكان الاقتصادي بـ6 أكتوبر.. وإنشاء قسم شرطة

 

وخلال الأسبوع الماضي، بدأت وزارة الإسكان استقبال رغبات المتقدمين للحجز ضمن المرحلة الجديدة من أراضي الإسكان المتميزة، والأكثر تميزًا، عبر توفير 1719 قطعة أرض بمساحات تبدأ من 192 مترًا، وحتى 1200 متر، بـ14 مدينة جديدة (بدر- العاشر من رمضان- برج العرب الجديدة- أكتوبر الجديدة- السادات- بنى سويف الجديدة- سوهاج الجديدة- غرب قنا- غرب أسيوط- طيبة الجديدة- الفيوم الجديدة- أسيوط الجديدة- أخميم الجديدة- أسوان الجديدة).

ويصل مقدم الحجز في الأراضي المتميزة التي أعلنتها وزارة الإسكان، لـ100 ألف جنيه، لكن في مدينة أخميم الجديدة يصل مقدم الحجز لـ50 ألف جنيه فقط، ويتم الحجز والتخصيص بالنظام الإلكتروني بالأسبقية.

تابع مواقعنا