الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجنايني: “فيفا” أشاد بعمل اللجنة الخماسية وهذا موعد انتهاء إدارتها لاتحاد الكرة

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 03:13 م

كشف عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على تلقي إشادة كبيرة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعمل اللجنة.

وقال الجنايني، في تصريحات مع الصقر أحمد حسن عبر برنامج “ملعب الصقر” المذاع عبر راديو مصر: “قرار تعيين اللجنة المكلفة في شهر أغسطس 2019، تم وضع بعض المهام من جانب الفيفا لإنجازها خلال الفترة الماضية”.

وأضاف:” تم عمل بعض المهام لكل أعضاء اللجنة، وتم إنجاز بعض الأمور، وهناك إشادة كبيرة من جانب الفيفا بما بذله، ويتبقي فقط أمرين بسبب فيروس كورونا، وهم النظام الأساسي وإجراء الانتخابات”.

الجنايني يفجر مفاجأة بشأن عقوبة كهربا بسبب أحداث السوبر أمام الزمالك

وواصل:”علاوة على تسيير الأعمال اليومية وتعديل هيكل الجمعية العمومية والتي لا تتفق مع معايير الفيفا، فترة الـ4 شهور كافية، لائحة النظام الأساسي انتهت، والتأخير لم يكن بسبب اللجنة الخماسية، وأي خطوة يتم انجازها وفق توقيت معين”.

وأوضح الجنايني، حقيقة رغبة الفيفا، في استقدام عضو أو رحيل آخر، قائلا “نسمع أخبار عديدة، وتشرفت بالوجود في وسط أعضاء اللجنة الخماسية، جميع الأعضاء يتحدثون سويا باستمرار، ولم يخرج أي منهم لانتقاد آخر، ولا يوجد أي خلافات، ولم تكن هناك أي نية للإطاحة بأي عضو كما تردد”.

وأضاف:” عدد الملفات كان كبير جدا، تم تقسيمهم على كل الأعضاء، ولم يُعرض عليه أي زيادة في أعضاء اللجنة الخماسية كما تردد”.

اتحاد الكرة: قرار عودة الدوري ليس “اختراع”.. وحكام أجانب لمواجهة القمة

وواصل:” لم نسير وراء أي أهواء أو مصالح، كل ما يهمني هو مصلحة الكرة المصرية، أسير وفق اللائحة، وخلال فترة الـ4 أشهر المقبلة سيتم إنجاز الأمور الأخري”.

وأردف:” كأس مصر ليس مشكلة مطلقا، وعدد المباريات ليس كبيرا في البطولة، وتم الإعلان عن بعض مباريات الدوري، والإعلان عن العدد المحدود من الأسابيع للبطولة كان بسبب تأخر الكاف، في إعلان مواعيد مباريات البطولات الإفريقية”.

واستطرد:” تأخير إعلان جدول الدوري، في الوقت السابق كان بسبب عدم اعتماده من الجهات الامنية، بالإضافة لعدم تحديد مواعيد مباريات البطولات الإفريقية”.

واختتم: “قولا واحدًا، الجمعية العمومية القادمة ستكون بعد اعتماد التصنيف في نهاية الموسم الجاري، وبالتحديد قبل 30 نوفمبر، موعد نهاية مدة اللجنة الخماسية”.

تابع مواقعنا