الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السادس مكرر على الجمهورية بالثانوية العامة: “نفسي أخدم اللاجئين وضحايا الجوع.. والوزير مكلمنيش” 

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 12:20 م

رغم ظروف تفشي وانتشار فيروس كورونا المُستجد، وما صاحب ذلك من تغيرات على العالم أجمع، إلا أن “ريهام” الطالبة بالصف الثالث الثانوي العام بمدرسة “أنشاص الرمل” الثانوية بمركز ومدينة بلبيس، بمحافظة اشلرقية، ، نجحت وتفوقت على أقرانها على صعيد المحافظة، لتحصد المركز السادس مُكرر على مستوى الجمهورية، وتُدون اسمها بأحرف من نور في لوحة الشرف لأوائل الثانوية العامة 2020.

وحصلت “ريهام عماد مسلم حسن”، الطالبة بمدرسة “أنشاص الرمل” الثانوية، بمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، على المركز السادس مُكرر على مستوى الجمهورية بالشعبة الأدبية للثانوية العامة، بمجموع 407.5 درجات.

أوائل الثانوية العامة.. ندى ياسر: “مكنتش مصدقة لما الوزير كلمني ونفسي أدخل ألسن”

 

“الوزير مكلمنيش”.. بهذه الكلمات بدأت ريهام حديثها لـ”القاهرة 24″، لافتةً إلى علمها بنبأ تفوقها من خلال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، وهشام مسعود، مدير إدارة بلبيس التعليمية، عمام محمد حسين، واللذان حرصا على تهنئتها هاتفيًا فور اعتماد النتيجة.

وأوضحت “ريهام”، أن أمنيتها باتت تتلخص في الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية لتحقيق رغبتها بمعاونة ومساعدة وإبراز قضايا البسطاء والمغلوبين على أمرهم: “بحلم أساعد الناس الغلاب واللاجئين والأطفال ضحايا الجوع، ونفسي أقدم لهم مساعدة وأمثل بلدي خير تمثيل”.

وعن معاناة الدراسة واستذكار الدروس بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا، أوضحت ريهام: “كنت خايفة منه لأني كنت باخد مجموعات ومتعودة أشوف صحباتي كنوع من الاطمئنان، لكن أزمة كورونا غيرت كل حاجة وبقيت بذاكر لوحدي وأتابع القنوات اللي على التليفزيون، وكنت خايفة ومش عارفة الخطوة اللي جاية في انتشار الفيروس إيه”.

الأولى على الثانوية العامة لـ”القاهرة 24″ ياسمين أسامة: “نفسي أبقى طبيبة الغلابة لخدمة بلدي”

 

وأردفت: “بقول لكل اللي حظه كان وحش ميعتبرش النتيجة نهاية الدنيا.. الثانوية العامة والتفوق فيها بداية ينفع نبني عليها مستقبلنا، لكن الفش أو ضعف المجموع مش نهاية، واللي حظه كان سيء لسه قصادهم الفرصة”.

يُشار إلى أن “ريهام” هي الفتاة الكبرى لأسرتها، والدها موظف بقطاع الإسكان بمدينة بدر، ووالدتها ربة منزل، ولها من الأشقاء ثلاث بنات وولد، وهي أكبر أشقائها سنًا.

تابع مواقعنا