الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برقم الجلوس.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 01:40 م

يبحث طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، عن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، بعدما تم اعتمادها رسميًا من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي صباح اليوم الثلاثاء، بعد ترقب دام حوالي 15 يومًا منذ انتهاء اخر مادة من الامتحانات يوم 21 يوليو الماضي، والتي أداها طلاب شعبة الرياضيات بالقسم العلمي.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020 بداية من إعلان نسبة النجاح التي تخطت 81 %، بزيادة 2% عن العام الماضي الذي بلغت نسبة النجاح فيه 79 %، بالإضافة إلى إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة من الشعب الثلاث والبالغ عددهم حوالي 39 طالب وطالبة منهم 30 طالب وطالبة من المدارس الحكومية.

أوائل الثانوية العامة 2020

وجاءت أبرز أسماء أوائل الثانوية العامة من الشعب الثلاث على النحو التالي: أحمد السيد برعي السيد، بني سويف، أحمد عبد الناصر بني سويف، تسنيم محمد أسيوط، عمر محمد القليوبية، عمر وائل القاهرة، أحمد السعيد بالدقهلية، أحمد يسري البحيرة، أشرف أحمد الغربية، أمل ياسر السيد القاهرة، جورج إلهامي القاهرة، سهيلة أيمن المنوفية، علا أحمد سعد القليوبية، أحمد محمود قليوبة، حبيبة محمود القاهرة، ريمونده أيمن القاهرة، شاهيناز عبد الله القليوبية، اسماعيل أنور أسيوط، ألاء حمدي فؤاد القاهرة.

من جانبه، وانطلاقًا من المسئولية الاجتماعية الواقعة عليه، قرر موقع القاهرة 24، تكريم أوائل الثانوية العامة 2020، تقديرًا لتفوقهم العلمي وجهدهم المبذول، كما قرر تقديم هدايا رمزية للطلاب العشر الأوائل عبارة عن هواتف محمولة.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن توفير رابط خاص لنتيجة الثانوية العامة 2020، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، حيث يستطيع الطالب الدخول إلى الرابط والحصول على النتيجة بعد تسجيل رقم الجلوس من خلال الضغط هنــــــــــا.

كما يوفر موقع القاهرة 24 هو الأخر، خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، عبر رابط خاص بالموقع وبعيدًا عن الرابط الرسمي التي طرحته وزارة التربية والتعليم، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الموقع منذ إنشائه لينافس المواقع الكبرى في ذلك.

كل ما على الطالب هو الدخول إلى الرابط https://natega.cairo24.com، وتسجيل كافة البيانات وأهمها الاسم ورقم الجلوس، للحصول على النتيجة بشكل سهل وبسيط فور إعلانها.

اقرأ أيضًأ: ننشر أسماء أوائل الثانوية العامة 2020 بعد إعلان التعليم (الأسماء الكاملة)

ومن المقرر أن يتم ظهور نتيجة الثانوية العامة في المدارس يوم الخميس، على أن يبدأ الطلاب رحلة جديدة مع تنسيق الثانوية العامة، ومكتب التسنيق للقبول بالجامعات والذي ينطلق على ثلاث مراحل مختلفة، ليبدأ كل طالب في تحديد مصيره ووجهته سواء الاتجاه للتعليم الحكومي أو الخاص.

وكان الدكتور طارق شوقي قد قرر في وقت سابق، اعتماد درجات الرأفة بواقع 10% في كل مادة، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا وما تبعه من أثار، وهو الأمر الذي استفاد منه نحو 70 ألف طالب وطالبة، وتغيرت حالتهم من راسب لدور ثاني أو من دور ثاني إلى ناجح.

تابع مواقعنا