الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2020 (تفاصيل)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 09:15 ص

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، وذلك بعد اعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم لها، والمقرر له الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم.

حيث قال الدكتور طارق شوقي، إنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة للعام  2019/ 2020، في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تحديد نسبة النجاح أمس الاثنين.

وأشار “شوقي” في تصريحات سابقة له، إلى أنه عقب اعتماد النتيجة، سيتم مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق علي النتائج، مؤكدًا على أنه سوف تتاح النتيجة بدءًا من الساعة الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء.

وزير التعليم لـ”القاهرة 24″: تحديد نسبة النجاح بالثانوية العامة الليلة تمهيدًا لاعتمادها غدًا

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تحديد نسبة النجاح بالثانوية العامة الاثنين، استعدادًا لاعتماد النتيجة ظهر اليوم الثلاثاء.

وأضاف “شوقي”، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الوزارة تستعد لاعتماد النتيجة، وإعلان أسماء الأوائل اليوم، بعد أن يتم الاتصال بهم وتهنئتهم.

وأشار إلى أن النتائج ستكون متاحة عبر موقع الوزارة يوم الأربعاء المقبل، على أن تكون متاحة للطلاب في المدارس يوم الخميس المقبل.

فيما، أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس لجنة الثانوية العامة، في تصريحات خاصة، أن النتائج مبشرة، وأن نسبة النجاح خلال هذا العام ترتفع عن العام الماضي، حيث تقترب من 80 %.

فيما كشفت مصادر بالتربية والتعليم لـ”القاهرة 24″، أنه سيتم إعلان أوائل الثانوية العامة 2020 والبالغ عددهم نحو 40 طالب غدًا الثلاثاء، وأنه من المقرر أن تكون النتيجة متاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء.

مصادر بـ”التعليم” تكشف آخر تطورات نتيجة الثانوية العامة 2020 (تفاصيل)

كما أنه من المقرر، أن تكون النتيجة متاحة للطلاب وأولياء الأمور، يوم الخميس بالمدارس، على أن يبدأ الطلاب في أعمال التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث أكد رئيس لجنة الثانوية العامة، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، على أن لجنة فنية من أكفأ المعلمين، ستقوم بمراجعة أوراق التظلمات بدقة والطالب يتم إطلاعه على صورة من البوكليت، والكنترولات مسؤولة عن إخطار الطالب بنتيجة تظلمه.

وأشار “حجازي”، إلى أنه أيضًا سيتم إعلان شروط التقدم بالتظلم ومراحل تقديمه خلال المؤتمر المقرر انعقاده للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة، مؤكدًا على أنه لن يُظلم طالب أو طالبة في الحصول على حقه وأن أى زيادة في النتيجة سيتم إبلاغ مكتب تنسيق الجامعات بها لتعديل الرغبات بناء على الزيادة.

التعليم تكشف لـ”القاهرة 24″ موعد ظهور أوائل نتيجة الثانوية العامة 2020

وأضافت المصادر لـ”القاهرة 24″، أن نسبة النجاح تخطت العام السابق، كما صرح الدكتور رضا حجازي في وقت سابق، حيث تقترب من 80%، بنجاح 525 ألف طالب، ليتبقى قرابة 152 ألف طالب ما بين راسبين ودور ثانٍ، أغلبهم من طلاب المنازل.

ووفقًا لمصادر بوزارة التربية والتعليم،  في تصريحات سابقة، فإن اعتماد الثانوية سيكون ظهر الثلاثاء، على أن يتم إعلان أوائل الجمهورية، بعد اتصال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لتهنئتهم بالنجاح، على أن تتاح النتيجة لباقي الطلاب بموقع الوزارة بعد ساعات من إعلان الأوائل.

خلال ساعات.. نتيجة الثانوية العامة 2020 على “القاهرة 24” فور اعتمادها من وزير التعليم

تابع مواقعنا