الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حصدت 10 مليون إعجاب من الرقص.. ننشر تقرير جهاز الاتصالات في قضية حنين حسام (مستند)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 05:30 م

حصل “القاهرة 24” على التقرير الفني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنح الساحل، المتهمة فيها حنين حسام، والمحكوم عليها بالسجن بتهم الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكها حُرمة الحياة الخاصة.

كانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قد قضت بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامهما بالتعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وتحديد جلسة 17 أغسطس المقبل للاستئناف على الحكم.

قضية حنين حسام
قضية حنين حسام
قضية حنين حسام
قضية حنين حسام

وأوضحت التقارير التي حصل “القاهرة 24” على نسخة منها، أن حساب المتهمة على عدد من التطبيقات تمت مراجعته، وباسترجاعه برقم تعريف حمل رقم 146643809 وهو رقم ثابت لصاحبه ولا يتم تغييره، حيث بين الفحص أن الحساب الخاص بها مغلق وغير مفعل وبالبحث وجد أنه غير موجود ولكن خلال مراجعة الأحراز الخاصة بالمتهمة وتحديدا جهاز أبل 7 وجد أن البرنامج مسطب عليه مما أكد أن المذكورة كانت تستخدمه.

قضية حنين حسام
قضية حنين حسام

وبفحص بقية الأحراز  تبين إغلاق حسابات حنين بواسطة الشركة بعدما تم القبض عليها كما تم العثور على دلائل ذلك في الدردشة الخاصة بها من خلال تطبيق واتس مع المتهم محمد محمود محجوب.

قضية حنين حسام
قضية حنين حسام

وأضاف الفحص الفني، أن حساب المتهمة على تطبيق” تيك توك” ما زال نشطا ومتاحا للعامة للاطلاع عليه،  وهي تقوم بمتابعة 13 شخص ويقوم بمتابعتها 1.3 مليون شخص، وحصلت على 10.1مليون إعجاب معظم المحتويات من الرقص وبعض مقاطع الفيديوهات.

قضية حنين حسام
قضية حنين حسام

وتابع الفحص أنه تعذر القيام بفحص الموقع الخاص بها نظرا لعدم توافر كلمة المرور لحسابها الخاص لذلك قام الخبراء بفحص حسابها عن طريق البحث عن المنشورات العامة على الإنترنت ولم تعثر على سجلات العمليات التى قامت بها حيث حذفت المنشورات.

قضية حنين حسام
قضية حنين حسام

وعلى انستجرام توصل الفحص الفني إلى أن حساب المتهمة، يحمل 458 منشورا ويتابعها 767 ألف شخص وهي تتابع 108 أشخاص ومعظم منشوراتها تشمل الرقص.

قضية حنين حسام
قضية حنين حسام

وكشفت التحقيقات مع حنين عن توجيه تهمة ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر لها بتعاملها مع أشخاص طبيعيين، وهن فتيات استخدمتهن فى أعمال منافية لقيم المجتمع المصرى، بإنشاء حسابات على شبكة مواقع التواصل الاجتماعي وإدارتها.

قضية حنين حسام
قضية حنين حسام

ووجهت لها جهات التحقيق اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصرى، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة، وكذا اتهامها بارتكاب جريمة الإتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية، وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الإتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

انهيار وبكاء| حنين حسام ومودة الأدهم: معملناش حاجة.. والمحامي: هستأنف على الحكم

الحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لحنين حسام ومودة الأدهم لاتهامهما بالفسق والفجور

مودة الأدهم وحنين حسام لأول مرة بالحجاب داخل قفص الاتهام

للاطلاع.. تأجيل أولى جلسات التحفظ على أموال “مودة الأدهم وحنين حسام”

 

تابع مواقعنا