الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الثانوية العامة 2020.. رابط نتيجة طلاب “3ث”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 12:00 م

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أنه سوف تعتمد النتيجة للصف الثالث الثانوي “2020” عقب اجازة عيد الأضحى المبارك، وأن كنترولات الثانوية العامة أنتهت من تصحيح المواد والبالغ عددهم 3 مواد وتتم عملية رصد الدرجات بإستثناء مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق.

وأضاف الوزير أن تصحيح المواد المتبقية يتم وفق خطة زمنية وضعتها لرصد الدرجات بعدما أدى مايقرب من 650 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة 2020، وسيحصل كل طالب على الدرجات بعد الانتهاء من عملية التصحيح، والإجابات الخاصة وستكون النتيجة متوفرة على موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة 2020

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه ستراعى أحداث جائحة فيروس كورونا وتعليق الدراسة، وأن الكنترولات ستنتهى من  التصحيح والمراجعة لامتحانات الثانوية العامة في نهاية شهر يوليو الحالي وسيتم تجميع النتيجة واعتمادها بعد عيد الأضحى، مع الحفاظ على حقوق الطلاب وحصول كل طالب على حقه كاملًا في درجات الامتحان.

وعقدت وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة في 21 يونيو 2020،وأدى الطلاب أخرمادة يوم 21 يوليو، وتظهر نتيجة الثانوية العامة فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد كافة الدرجات، والتي انتهت يوم الاثنين، فيما ينتهي كنترول الثانوية العامة من رصد أوائل الثانوية العام للعام الجاري يوم الثلاثاء، ويتم الإعلان عن النتيجة بشكل كامل عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

نتيجة الثانوية العامة 2020 الحصول عليها يتم عن طريق وضع رقم الجلوس الخاص لكل طالب، ووضع القسم علمي أو أدبي وينتظرحتى تظهر النتيجة المعتمدة  من قبل وزير التربية والتعليم،وتكون متوفرة عبر موقع الوزارة، بعد إنهاء عملية التصحيح والمراجعة الاخيرة للمواد المتبقية، وإعلانها رسميا.

وكشف وزير التربية والتعليم أنه كان يتابع الامتحانات وكنا حريصين على حل كافة المشاكل خاصة فى ظل المستجدات الموجودة، من انتشار وباء فيروس كورونا ولا تخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

 

وكان عدد لجان الثانوية العامة، ٣ آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية، وبلغ عدد المشرفين ١٦٨ ألفًا و٤٩٥، وبلغ عدد الإداريين بالكنترولات ٥٨٠٠ إدارى، كما بلغ عدد مقدرى الدرجات ٢٣ ألفًا و٤٢٤ مقدرًا، وأن المؤشرات الأولية لنسبة النجاح هذا العام مطمئنة، وقد ترتفع عن العام الماضي بمعدل بسبط، لافتًا إلى ان نسبة النجاح الثانوية العامة وفق تصريحات الوزير.

انتظار نتيجة الثانوية العامة 2020

 

ومن المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2020، عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، حيث تستكمل كنترولات الثانوية العامة، أعمال رصد الدرجات وإصدار النتيجة، عقب العيد، وذلك لضمان عدم الاستعجال، وحصول الطلاب على كامل حقوقهم، وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، حيث أن مجموع الثانوية هو المؤهل للالتحاق بالتعليم العالي، ويحدد المجموع الكلية التي يمكن أن يلتحق بها الطالب.

 

وينتظر أولياء الأمور والطلاب، الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، والكشف عن نتيجة عام دراسي استثنائي بكل المقاييس، عاش فيه الطلاب الكثير من لحظات القلق والتوتر، بعد قرار تعليق الدراسة في مارس الماضي، بعد انتشار فيروس كورونا في مصر، وحتى قرار وزير التربية والتعليم بإجراء الامتحانات في 21 يونيه الماضي، حيث أنها سبيل التقويم الوحيد لطلاب الثانوية العامة، ولا يمكن استبدالها بأي طريقة تقويم أخرى.

 

 

تابع مواقعنا