• بحث عن
  • أحمد دياب: عودة مجلس الشيوخ حدث مهم في التاريخ السياسي المصري

    محمد المهدي

    تحدث أحمد دياب المرشح لانتخابات مجلس الشيوخ، وأمين مساعد لجنة الرياضة والثقافة والفنون بحزب مستقبل وطن عن عودة تواجد مجلس الشيوخ مرة أخرى.

    وأوضح دياب خلال تواجده ضيفا على فضائية “أون تايم سبورت” أنه كان لابد من عودة مجلس الشيوخ في مصر مرة أخري حيث أنه عودته حدث مهم في التاريخ السياسي في مصر.

    وأوضح أن مصر أول دولة في الشرق الأوسط كانت تملك النظام البرلماني بغرفتين، منذ عام 1824 ونظرا للظروف الماضية التي أجبرتنا على العمل بمجلس النواب فقط.

    رجل الأعمال أحمد دياب
    رجل الأعمال أحمد دياب

    واختتم كان هناك ضرورة لعودة مجلس الشيوخ، في الوقت الحالي لنستكمل بناء مؤسسات الدولة وعودة السلطة التشريعية من خلال الغرفتين.

    ويخوض أحمد دياب أمين مساعد أمانة الرياضة والثقافة والفنون بحزب مستقبل وطن، انتخابات مجلس الشيوخ على دائرة الجيزة فردي رقم 5 رمز قناة السويس، وهو يتسلح بدعم حزبي وشبابي ورياضي كبير.

    أحمد دياب مرشح مجلس الشيوخ يكشف خطته لإنشاء جامعة رياضية في مصر

    ويتسلح دياب بخلفية رياضية خصوصا أنه يتواجد بمستقبل وطن منذ 4 سنوات أنجز فيها عددا من الملفات المهمة في قطاع الرياضة منها المشاركة في تعديل بنود قانون الرياضة الجديد، وقانون الاستثمار في الرياضة، لذا دفع به حزب مستقبل وطن في انتخابات الشيوخ، للاستفادة من خبراته في ملف الرياضة وتشريع قوانين الرياضة بما يخدم الرياضة المصرية في السنوات القادمة.

    أحمد دياب
    أحمد دياب

    ويسير دياب على خطى أشرف رشاد النائب الأول لحزب مستقبل وطن والأمين العام ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خصوصا أنه صاحب خلفية رياضية وساهم في تشريعات رياضية قانونية، خصوصا أن مجلس الشيوخ هو مجلس حكماء هدفه الأساسي تشريعي وقانوني وليس خدميا مثل نواب مجلس الشعب.

    أحمد دياب مرشح الشيوخ: السيسى منح الشباب فرص عظيمة لتصدر المشهد السياسي

    ودفع حزب مستقبل وطن بـ8 مرشحين في دائرة الجيزة بانتخابات مجلس الشيوخ، تضم كافة التخصصات الرياضة والعقارات والاقتصاد، على أن يتولى كل مرشح ملفا معينا للتفرغ له والمساهمة في إصدار تشريعات خاصة به.

    ودفع حزب مستقبل وطن بعديد الوجوه الجديدة والشبابية لخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقررة فى شهر أغسطس المقبل، وما يجمع بين كافة مرشحي الحزب أنهم جميعاً يمثلون قيمة وقامة فى الشارع المصرى، ومن بين من دفع بهم الحزب لخوض غمار الانتخابات المقبلة عن محافظة الجيزة المحاسب أحمد دياب امين مساعد امانة شئون الرياضة و الثقافة والفنون بحزب مستقبل وطن والذي نستعرض لكم فى السطور التالية نبذة عن سيرته الذاتية.

    أحمد دياب لـ”سيدات وشباب قد التحدي”: النزول لانتخابات مجلس الشورى المقبلة مهم (فيديو)

    أحمد دياب، مرشح حزب مستقبل وطن رقم 5 رمز قناة السويس، من مواليد حي العجوزة بمحافظة الجيزة فى عام 1978، وحاصل على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة من جامعة القاهرة وحصل من الجامعة العريقة على الدراسات العليا في جودة الإدارة.

    رجل الأعمال أحمد دياب
    رجل الأعمال أحمد دياب

    يمتلك “دياب” خبرة كبيرة فى مجال ريادة الأعمال تتجاوز 22 عاماً، حيث بدأ مسيرته فى ريادة الأعمال فى عام 1988، ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركات الصعيد الوطنية للصلب وليبرتي برودكشن وفيوتشر أوتوموتيف.

    وفي المجال الرياضي، لدى “مرشح حزب مستقبل وطن” باع كبير، حيث ساهم في تأسيس شركة “زد” للاستثمار الرياضي الذي يشغل حالياً منصب العضو المنتدب لها، وساهم في إنشاء نادي “زد أف سي” لكرة القدم والذي أثر بشدة خلال السنوات القليلة الماضية الاهتمام بقطاعات الناشئين بالرياضة المصرية.

    أحمد دياب
    أحمد دياب

    نظم “دياب” خلال الفترة الأخيرة كثير من البطولات للناشئين شارك بها مايزيد عن 3500 ناشيء يمثلون 42 نادياً، وهو ما أحدث طفرة أشاد بها كافة المعنيين بالنشاط الرياضي في مصر، ويمتلك “مرشح الحزب” بصمة كبيرة فى مجال التعليم الرياضي بالعمل على تدشين أول وأكبر جامعة رياضية خاصة في مصر.

    “دياب” منذ صغره له مساهمات كبيرة وكثيرة فى العمل العام والتطوعي، وهو ما دفعه للمساهمة في تأسيس مؤسسة الصيد الخيرية والتي لديها مشاركات كثيرة فى مختلف مجالات العمل الخيري والمجتمعي والتطوعي.

    أحمد دياب يجتمع بأمناء شباب الجيزة.. و21 مركز يعلنون تأييدهم للمرشح في انتخابات الشيوخ

    وفور إختيار “دياب” من حزب مستقبل وطن لخوض غمار انتخابات مجلس الشيوخ عن محافظة الجيزة، دشن مجموعة كبيرة من الرياضيين، واستطاعوا فى ظرف ساعات قليلة أن يصلوا بالهاشتاح (#أحمدديابمستقبل_الجيزة) للمركز الأول بين التغريدات المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهي الحملة التي شارك فى تدشينها نخبة من نجوم مصر العاملين في المجال الرياضي وعلى رأسهم سيف زاهر وحازم إمام وأحمد حسن ومحمد زيدان وأحمد حسام ميدو وعماد متعب ومحمد فضل وغيرهم من الرياضيين، وإنضم إليهم مجموعة كبيرة من لاعبي كرة القدم والرياضيين وعدد كبير من شباب محافظة الجيزة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق