• بحث عن
  • الدوري راجع.. طولان: نركز لإسقاط الأهلي.. والمزين: نحلم بالبقاء.. ومهدي: كورونا سيؤثر على الجيمع

    تعود عجلة الدوري الممتاز للدوران بعد توقف دام 4 أشهر بسبب فيروس كورونا بمواجهات قوية سيكون أبرزها مباراتا الزمالك والمصري والأهلي وإنبي.

    وأعلن اتحاد الكرة جدول مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي 19-2020 الذي تقرر استئنافه اعتبارا من 6 أغسطس المقبل بعد فترة توقف اضطرارية بسبب جائحة كورونا.

    وتنطلق مسابقة الدوري بمواجهة الزمالك أمام المصري البورسعيدي، مساء الخميس المقبل، على استاد الجيش ببرج العرب، بينما يلتقي نادي مصر بنظيره الإنتاج الحربي، مساء السبت 8 أغسطس، على استاد الكلية الحربية، كما سيواجه فريق مصر المقاصة نظيره أسوان، مساء الأحد ٩ أغسطس، على استاد المقاولون العرب.

    ويلتقي الأهلي بنظيره إنبي، مساء الأحد 9 أغسطس، على استاد القاهرة الدولي، ثم يواجه حرس الحدود نظيره المصري، مساء الإثنين 10 أغسطس، على استاد الجيش بالسويس، ثم يستضيف الاتحاد السكندري منافسه الزمالك، مساء الإثنين 10 أغسطس، على استاد برج العرب.

    وتوجه ” القاهرة 24 ” لاستطلاع آراء الأندية بشأن عودة الدوري من جديد.

     

    طلائع الجيش : فترة الإعداد للدوري غير مثالية

    قال عبد الحميد بسيوني المدير الفني لطلائع الجيش:” عودة الدوري أصبحت أمرًا واقعًا الجميع استعد له سواء بالتدريبات او المباريات الودية ، ويجب على كل جهاز فني التعامل بحكمة خاصة”.

    عبد الحميد بسيوني
    عبد الحميد بسيوني

    وأضاف: ” فترة الإعداد كانت قصيرة وغير مثالية والخوف الآن من الإصابات ولا يوجد حل سوى الحرص البدني والتدوير بين اللاعبين، وفي النهاية مدربو الدوري جميعاً أكفاء و قادرون على التعامل مع مثل هذه المواقف”.

    المقاولون العرب : عودة الدوري قرار موفق

    علق رامي عادل المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، على عودة الدوري الممتاز، وعن جاهزية الذئاب من الناحيتين الفنية والبدنية استعدادا لعودة الدوري.

    وقال رامي عادل، “عودة الدوري قرار موفق ومميز للغاية، والجميع سعيد باستكمال المنافسة”.

    رامي عادل المقاولون العرب
    رامي عادل المقاولون العرب

    وتابع:”الكورة دي شغلنا وحياتنا ولأول مرة نقعد عنها للمدة دي كلها وما يقرب من 3 أشهر”.

    وأضاف:”عودة الدوري لها طابع خاص بالنسبة لنا، لأننا متواجدون في مركز مميز ببطولة الدوري، وهدفنا المنافسة وحجز مركز مؤهل للبطولات الإفريقية في العام المقبل”.

    وعن ضغط المباريات في الفترة المقبلة أجاب قائلًا:”طالما وافقنا على عودة الدوري لازم نتحمل القرار بمميزاته وعيوبه، والجميع هيمر بنفس الظروف ويجب علينا تقبل الوضع كما هو”.

    وواصل:” الفريق الأكثر جاهزية والذي لديه وفرة في عدد اللاعبين في مختلف المراكز، هو الذي يقدر على تحمل ضغط المباريات، والمقاولون العرب يمتلك لاعبين مميزين لديهم القدرة على صناعة الفارق”.

    أسوان : عودة  الدوري قرار مميز

    علق أحمد كشري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أسوان، على عودة الدوري الممتاز، وتأثر أبناء الجنوب بضغط المباريات خلال الفترة المقبلة.

    أحمد كشري

    وقال كشري، “عودة الدوري قرار مميز للغاية والجميع سعيد بعودة المنافسة”.

    وتابع:”جميع فرق الدوري ستعاني من ضغط المباريات مش أسوان بس، ولكن يجب علينا تقبل الوضع كما هو”.

    وواصل:” لدينا بداية قوية ومجموعة مميزة من اللاعبين قادرون على التغلب على ضغط المباريات، وأنا بطبعي أعتمد على المجموعة وليس على لاعبين بأسمائهم”.

    أسوان
    أسوان

    وأضاف:”المشكلة الأصعب اللي هتواجه أسوان هو اللعب خارج ملعبه، لأننا حافظين ملعبنا والأجواء داخل المحافظة”.

    وأتم:”لكن اللعب في القاهرة وبالتحديد في ملعب اتحاد الشرطة قد يقلل تعب السفر والمجهود، لكن نتمنى اللعب في ملعبنا”.

    الإنتاج الحربي : العودة قرار دولة ونحن داعمون له

    علق خالد مهدي مدير الكرة بنادي الإنتاج الحربي، على عودة الدوري الممتاز، وتأثر فريقه بضغط المباريات خلال الفترة المقبلة.

    وقال خالد مهدي خلال تصريحاته مع “القاهرة 24″، “عودة الدولة قبل أي شيء فهو قرار دولة واحنا مع الدولة في اي قرار تاخدو”.

    وتابع:”لكن هيكون في ضغط مباريات بشكل كبير جدًا وكل الأندية هتتأثر بذلك”.

    خالد المهدي
    خالد المهدي

    وأضاف:”ظهور عدد كبير من الإصابة بكورونا داخل الفريق هيكون ليه تأثير سلبي جدًا مع عودة الدوري لأننا ملعبناش مباريات ودية”.

    وأتم:”فترة الإعداد كلها راحت علينا تقريبًا ومستفدناش منها بأي شيء بسبب إصابات كورونا الي ظهرت في الفريق بشكل مفاجئ”.

    طنطا : جاهزون لعودة الدوري

    قال أيمن المزين المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي طنطا، إن فريقه جاهز لعودة الدوري الممتاز، ولا يخشى ضغط المباريات، وجميع اللاعبين في تركيز عالٍ.

    وأكد أيمن المزين أنه يعلم منذ البداية بضغط المباريات، فقمنا بمباريات ودية، من أجل التعود على مثل هذه الأمور، وضربة البداية ستكون بمثابة حياة أو موت لنا”.

    أيمن المزين
    أيمن المزين

    وتابع:” جميع اللاعبين في تركيز عالٍ، وجاهزون، ولا توجد بيننا إصابات، ونحلم بحجز مقعد للموسم المقبل، والبقاء داخل أحضان الدوري الممتاز”.

    وأشار:” تعاملت مع اللاعبين نفسيا ووضعت برامج تأهيلية، لمواجهة ضغط المباريات، ولن يؤثر علينا تلاحم اللقاءات، وسنقاتل حتى المباريات الأخيرة”.

    إنبي عن العودة : ضغط المباريات عقبة جميع الفرق

    علق حلمي طولان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي انبي، على مباراة فريقه أمام الأهلي، والتي ستقام يوم الأحد المقبل، في الساعة الثامنة مساء على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة المؤجلة، من مسابقة الدوري الممتاز.

    وأكد حلمي طولان: ” نركز لإسقاط الأهلي وحصد الثلاث نقاط، ستكون مباراة قوية، والأهلي فريق جيد، ودرسنا نقاط القوة والضعف لاستغلالها”.

    حلمي طولان
    حلمي طولان

    وتابع: ” ضغط المباريات عقبة في وجه جميع الفرق، وتلاحم المباريات يحتاج إلى جهد كبير من المدربين واللاعبين، وهناك برامج وضعت لتفادي مثل هذه الأمور”.

    وأشار: ” فترة الإعداد كانت قليلة، لكننا جاهزون لمواجهة الأحمر، استعدنا شكري وقاعود بعد إصابتهم بكورونا وهم بصحة جيده، واستخدمت السلاح النفسي مع اللاعبين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق