• بحث عن
  • كم تبلغ مصاريف جامعة النهضة في مصر للعام الدراسي 2020-2021

    كريم حسين

    بدأ طلاب الثانوية العامة في البحث عن أسعار الجامعات الخاصة ومن بينها مصاريف جامعة النهضة للعام الدراسي الجديد 2020-2021، للتعرف على مصروفات الكليات المناسبة لهم، والأوراق اللازمة للالتحاق بالكلية الملائمة له، كما يبحث الكثير من الطلاب على تنسيق كليات جامعة النهضة لمعرفة مدى إمكانية التحاقهم بالكلية بعد التعرف على نتيجة الثانوية العامة الخاصة به، والتسجيل في اختبارات القدرات للكليات التي تشترط اجتياز الطلاب لتلك الاختبار للقبول بها إلى جانب نتيجة الطالب في الصف الثالث الثانوي، ليتم بعدها بدء تنسيق الجامعات الخاصة.

    شروط جامعة النهضة

    حدد بعض الكليات الخاصة في جامعة النهضة اجتياز الطلاب لاختبار القدرات لإتمام عملية الالتحاق بالكلية، كما حددت كلية الصيدلة وكلية طب الفم والأسنان اشتراطات طبية يجب توافرها في الطلاب المتقدمين، من بينها قدرة الطالب على استخدام يديه الاثنين، وأن يكون الطالب مبصرًا ولا يوجد لديه أي أمراض في النظر، وخاليًا من معوقات التخاطب، ويمكنه اجتياز كشف الباطنة الذي يتم اجراءه بمعرفة الجامعة.

    في حين اشترطت كلية الاعلام بجامعة النهضة أن يكون الطالب حسن المظهر، و حاصلا على 70 % في اللغات الأجنبية، فيما حددت الكليات الأخرى اختبارات قدرات يجب تجاوزها يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية بمعرفة الجامعة، وإخطار المتقدم بقبول أوراق تقديمه.

    وعقب اجتياز الطالب للاشتراطات واختبارات القدرات، يتم تسديد رسوم القيد بالجامعة، ومصاريف الفصل الدراسي الأول للكلية التابع لها.

    وأوضحت جامعة النهضة أنه في حال عدم استيفاء الطالب للشروط السابقة، وعدم اجتيازه لاختبارات القدرات، أو في حال عدم استيفاء الطالب شرط المجموع بأي من المراحل الثلاث، يكون الطالب غير مقبول بالجامعة ويمكنه استرجاع أوراقه مرة أخرى.

    كليات جامعة النهضة

    وتتضمن جامعة النهضة كليات هي كلية الطب البشري، وكلية الصيدلة، وكلية الهندسة، وكلية الإعلام، وكلية اللغات والترجمة، وكلية الإدارة، وكلية طب الفم والأسنان، وكلية علوم الحاسب، وكلية التسويق وإدارة الأعمال، وكلية العلاج الطبيعي.

    مصاريف جامعة النهضة للعام الدراسي الجديد

    وجاءت مصاريف جامعة النهضة للعام الدراسي 2020-2021 كما يلي:

    مصاريف كلية الطب البشري في جامعة النهضة: 185 ألف جنيه، من بينها يتم سداد 11 ألف جنيه كرسوم قيد.

    مصاريف كلية الصيدلة في جامعة النهضة: 99 ألف جنيه، من بينها يتم سداد 6 آلاف و875 جنيه كرسوم قيد.

    مصاريف كلية طب الفم والأسنان في جامعة النهضة: 127 ألف جنيه لكلية طب الفم والأسنان.

    مصاريف كلية الهندسة في جامعة النهضة: 58 ألف و300 جنيه، بمصاريف قيد 6 آلاف 875 جنيه.

    مصاريف كليو علوم الحاسب في جامعة النهضة : 37 ألف و950 جنيه، برسوم قيد 6آلاف و875 جنيه.

    مصارف كلية التسويق وإدارة الأعمال باللغة الإنجليزية في جامعة النهضة: 37 ألف و950 جنيه، برسوم قيد 4 آلاف و125 جنيه.

    مصاريف كلية التسويق وإدارة الأعمال باللغة العربية في جامعة النهضة: 23 ألف 900 جنيه بنفس رسوم القيد.

    مصاريف كلية العلاقات العامة والإعلام في جامعة النهضة: 37 ألف و950 جنيه، برسوم قيد 4 آلاف 125 جنيه.

    مصاريف كليو العلاج الطبيعي في جامعة النهضة: 75 ألف جنيه، برسوم قيد 6 ألآف و875 جنيه.

    مصاريف جامعة النهضة: يتم إضافة 1650 جنيه كمصاريف مكتبة، تسدد مرة واحدة حتى التخرج، و1650 جنيه مصاريف أنشطة طلابية، و2090 جنيه مصاريف دورة تدريبية لعلوم الحاسب، 3 سنوات، و3190 رسوم دورة اللغة الإنجليزية، 3سنوات، و600 جنيه مصاريف اختبار اللغة الإنجليزية، والكشف الطبي عند التقديم، واختبار القدرات.

    تنسيق جامعة النهضة

    فيما جاءت نسبة الحد الأدنى للقبول بكليات جامعة النهضة بتحديد نسبة 90% للقبول في كليات الطب، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، و80% للهندسة، و70 % لكلية علوم الحاس، و65% لكلية الإعلام، وهي نفس النسبة لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة، واللغات والترجمة، ويمكن الإطلاع على أوراق التقديم الكترونيا على الرابط التالي “http://www.nub.edu.eg/

    اقرأ أيضا..كم تبلغ مصاريف جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب في مصر للعام الدراسي الجديد 2020-2021

    اقرأ أيضا..كم تبلغ مصاريف جامعة مصر الدولية في مصر للعام الدراسي الجديد 2020-2021

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق