• بحث عن
  • كم تبلغ مصاريف جامعة سيناء للعام الدراسي الجديد 2020-2021

    كريم حسين

    يبحث الكثير من طلاب محافظات الإسماعلية وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء عن مصاريف جامعة سيناء الخاصة للعام الدراسي الجديد 2020-2021 للتعرف على المصروفات المحددة لكل كلية داخل الجامعة، والتعرف على تنسيق الكليات عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، ومعرفة الأوراق المطلوبة للتقديم إلى شئون الطلاب، وما هي المميزات التي تنفرد بها الجامعة عن غيرها من الجامعات الأخرى، تمهيدًا لبدء تلقي طلبات اختبارات القدرات من الطلاب ليتم بعدها بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية، وتنسيق الجامعات الخاصة.

    مميزات جامعة سيناء

    تتميز جامعة سيناء بتوفير كافة التخصصات بجميع المعدات الحديثة وطرق التدريس الحديثة، كما تقدم دورات وبرامج للحصول علي درجات علمية في جميع السنوات والمجالات، كما تعد الجامعة مركزًا للبحوث في محافظة شمتا سيناء، وتعمل الجامعة على تبادل للطلاب مع الجامعات الأجنبية.

    كليات جامعة سيناء

    وتضم جامعة سيناء كلية طب الأسنان، وكلية التسويق، وكلية إدارة الأعمال الدولي، وكلية تكنولوجيا الإعلام، وكلية العلوم الهندسية، وكلية الصيدلة، وكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب.

    مصاريف جامعة سيناء

    وجاءت مصاريف جامعة سناء للعام الدراسي الجديد 2020-2021 كما يلي:

    مصاريف كلية طب الأسنان في جامعة سيناء: 64 ألف جنيه.

    مصاريف كلية تكنولوجيا الإعلام في جامعة سيناء: 28 ألف جنيه.

    مصاريف كلية العلوم الهندسية في جامعة سيناء:48 ألف جنيه.

    مصاريف كلية الصيدلة في جامعة سيناء: 60 ألف جنيه.

    مصاريف كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب في جامعة سيناء:28 ألف و500 جنيه.

    تنسيق كليات جامعة سيناء

    ووفقًا لما أعلنته الصفحة الرسمية للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي جاء تنسيق كليات جامعة سيناء بتحديد 70% كحد أدنى للقبول في كلية طب الأسنان، و55% محد أدنى للقبول في كلية تكنولوجيا الإعلام، و70% كحد أدنى للقبول في كلية العلوم الهندسية.

    و70% كحد أدنى للقبول في كلية الصيدلة، و57% كحد أدنى للقبول في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب.

    الأوراق المطلوبة في جامعة سيناء

    وحددت إدارة شئون الطلاب بعض الأوراق التي يجب توافرها للقدم للالتحاق بأحد الكليات المتواجدة بالجامعة تضمنت صورتين لشهادة الثانوية أو ما يعادلها، والأصل، وصورتين لشهادة الميلاد، وإحضار الأصل للإطلاع عليه، و 6 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء، واستمارة نموذج 2 جند للطلاب المصريين الذكور، لتأجيل الخدمة العسكرية لحين انتهاء الدراسة.

    مصاريف فرع جامعة سيناء بالقنطرة

    وجاءت مصاريف كليات فرع جامعة سيناء بالقنطرة بقيمة 67280 جنيه مصري لكلية الهندسة، وبلغت قيمة مصاريف كلية الأسنان 78710 جنيه.

    تليفون جامعة سيناء

    ويمكن للطلاب الاستفسار والتواصل مع إدارة شئون الطلاب من خلال الأرقام التالية:
    068-3336844
    068-3336846
    068-3336845
    068-3336834
    068-3336835

    كما يمكن التواصل والاطلاع على أخر مستجدات الجامعة من خلال الرابط التالي “https://www.su.edu.eg/

    جامعة سيناء

    تأتي جامعة سماء الرئيسية لمحافظة شمال سيناء في موقع متميز جغرافيًا على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالقرب من مدينة العريش في حي المساعيد، وتبعد عن مدينة الإسماعلية 160 كيلومتر و280 كيلومتر من القاهرة، أنشئت عام 2005 من رئاسة الجمهورية، كما تم إنشاء فرع أخر لها في مدينة القنطرة بالإسماعلية.

    وتعد الجامعة مركز أبحاث في شبه جزية سيناء، وخاصة محافظة شمال سيناء، وتهدف الجامعة إلى رفع المستوى التعليمي الجامعي في المنطقة، كما تهدف إلى إجراء العديد من الأبحاث الدراسية على مقدرات شبه الجزيرة، وربطها بالمحافظات الأخرى داخل الجمهورية من خلال استقبال الطلاب من كافة انحاء البلاد.

    اقرأ أيضا..كم تبلغ مصاريف الجامعة الأمريكية في مصر للعام الدراسي الجديد 2020-2021

    اقرأ أيضا..مصاريف الجامعة الروسية في مصر للعام الدراسي الجديد 2020-2021

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق