• بحث عن
  • كم تبلغ مصاريف الجامعة الأمريكية في مصر للعام الدراسي الجديد 2020-2021

    محمد الفيومي

    بدأ العديد من طلاب الثانوية العامة، البحث عن مصروفات الجامعات الخاصة، وعلى رأسها مصاريف الجامعة الأمريكية في مصر للعام الدراسي الجديد 2020-2021، وذلك بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 أمس الثلاثاء، وظهورها رسميًا للطلاب بعد فترة ترقب دامت حوالي 15 يومًا، ليبدأ كل طالب في وضع ملامح مستقبله، سواءًا عن طريق التعليم الحكومي، أو عن طريق التعليم الخاص، لمن لم يسعفه مجموعه على دخول الكلية التي يرغب في الالتحاق بها في الكليات الحكومية، ليبدأ في البحث عن مصروفات الجامعات والأكاديميات الخاصة التي ذاع صيتها في مصر خاصة خلال العقد الأخير.

    وتعد الجامعة الأمريكية، أحد أعرق الجامعات الخاصة في مصر، والتي تم تأسيسها في العام 1919 من أجل خدمة التعليم في الشرق الأوسط وخلق أجيال قادرة على القيادة في مصر والمنطقة، بحسب ما نشره موقع الجامعة بخصوص الخلفية التاريخية، فيما استطاعت الجامعة أن تثبت كفائتها على مدار أعوام وأصبحت محط أنظار العديد من الطلاب.

    من جانبه، يوفر موقع القاهرة 24، كافة المعلومات والتفاصيل عن مصاريف الجامعة الأمريكية وشروط الالتحاق بها وأهم الأوراق المطلوبة بها، وذلك في سياق التقرير التالي:

    تنسيق الجامعة الأمريكية في مصر

    تعتبر الجامعة الأمريكية هي الجامعة الوحيدة التي لا تعتمد على نظام التنسيق للقبول أو درجات معينة، وإنما تعتمد على النجاح في بعض الاختبارات الإجبارية والاختيارية للدخول إلى الجامعة، فيما ينبغي أن يتحصل الطالب على نسبة تفوق 75 % للتقديم والالتحاق.

    الكليات المتاحة في الجامعة الأمريكية

    تقدم الجامعة الأمريكية أكثر من 30 تخصص بدراسات المرحلة الجامعية، و50 برنامج للدراسات العليا، في وجود ما يقرب من 4800 طالب وعلى رأسها كلية الهندسة، والإعلام، وكلية إدارة الأعمال والمحاسبة والاقتصاد والعلوم السياسية.

    شروط القبول في الجامعة الأمريكية

    حددت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، العديد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للالتحاق بالجامعة، للحصول على دعم مالي من الجامعة تضمنت استيفائه لشروط القبول، أهمها إثبات الحالة المادية وأن يكون الطالب متفرغًا لدراسته، بشرط حصوله على الحد الأدنى من المجموع مثلًا 75% في الثانوية، بالإضافة إلى اجتياز اختبار التويفل والآيلتس.

    الأوراق المطلوبة للالتحاق بالجامعة الأمريكية

    ينبغي على الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة الأمريكية تقديم التالي:

    أصل شهادة الميلاد للطالب مع صورة شخصية، بالإضافة إلى صور شهادات الأب والأم والإخوة جميعًا.

    اقرأ أيضًا: تعرف على مصاريف أكاديمية السادات وشروط التقدم والأوراق المطلوبة

    تقديم نسخة من تحقيق الشخصية (البطاقة) للأب والأم مع تقديم فاتورة مياه وكهرباء لإثبات محل السكن، ثم ملئ استمارة القبول في الجامعة واجتياز الاختبارات الإجبارية.

    نظام الدراسة في الجامعة الأمريكية

    يعتمد نظام الدراسة في الجامعة الأمريكية، على نظام الساعات المعتمدة، والتي يتم تحديدها لكل طالب حسب تخصصه، وهو النظام المعمول به في معظم الجامعات الأجنبية، وبناءًا عليه يتم تحديد المصروفات.

    مصاريف الجامعة الأمريكية

    كما ذكرنا، فإنه يتم تحديد مصروفات الطالب وفق عدد الساعات المعتمدة التي يدرسها في كل مادة، حيث متوسط سعر الساعة الواحدة في الجامعة للمصريين حوالي 5 إلى 10 آلاف جنيه، مقابل 1200 دولار للدراسين من خارج مصر.

    وبالنسبة للكليات فمتوسط الدراسة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية يبلغ حوالي 200 ألف جنيه مصري، مقابل 150 ألف جنيه لكلية الهندسة، وذلك وفق عدد الساعات المحددة.

    عنوان الجامعة الأمريكية

    للجامعة الأمريكية في مصر فرعان، الفرع الرئيسي بميدان التحرير وعنوانه 24 شارع الفلكي، وبه دراسات التعليم المستمر فقط، بالإضافة إلى فرع القاهرة الجديدة وبه التقديم لكل البرامج.

    رقم تليفون الجامعة الأمريكية في مصر

    تليفون الفرع الرئيسي 02.2.2797.6853 فاكس 02.2.2792.2643 [email protected]

    تليفون فرع القاهرة الجديدة 02.2.2615.4040 فاكس 02.2.2794.4728 [email protected]

    منح الجامعة الأمريكية في مصر

    تقدم الجامعة الأمريكية خصومات كبيرة للطلاب، تصل في بعض الأحيان إلى 70%، بجانب إتاحتها الفرصة لـ 25 طالب وطالبة من المتفوقين في الثانوية العامة سنويًا، للحصول على منح مجانية للدراسة داخل الجامعة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق