• بحث عن
  • مصاريف الجامعة الروسية في مصر للعام الدراسي الجديد 2020-2021

    كريم حسين

    الجامعة المصرية الروسية أو كما تعرف بالجامعة الروسية في مصر، واحدة من أبرز الجامعات الخاصة التي تعمل في مصر في السنوات الأخيرة، وأنشئت الجامعة بقرار جمهوري عام 2006 بإنشاء كليتي الهندسة والصيدلة، وفي عام 2013 أضيفت كليتي طب الفم والأسنان، التمريض، وتمثل الجامعة واحدة من الجامعات التي يهتم المصريين بالتعرف على أخر مستجدات الجامعة قبيل كل عام دراسي، تمهيدًا لالتحاق ذويهم بالجامعة، عقب انتهائهم من امتحانات الثانوية العامة أو ما يعادلها، والمقارنة بينها وبين الجامعة الخاصة الأخرى العاملة في مصر.

    تنسيق الجامعة الروسية 2020

    وحددت الجامعة الروسية في مصر الحد الأدنى لدخول كلية طب الأسنان للعام الدراسي الجديد 2020-2021 بنسبة 90% كحد أدنى، كما حددت 90% كحد أدنى لدخول كلية الصيدلة، و80% كحد أدنى لدخول كلية الهندسة، للطلاب المصريين.

    فيما حددت نسبة 85% للطلاب الوافدين لكلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة، و75% في حالة رغبة الطلاب الوافدين بالالتحاق بكلية الهندسة.

    كليات الجامعة الروسية

    وتتضمن الجامعة الروسية في مصر أربعة كليات هي كلية طب الفم والأسنان، وكلية الصيدلة، وكلية الهندسة، وكلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات.

    مصاريف الجامعة الروسية 2020

    وبلغت مصاريف الجامعة الروسية لكلية طب الفم الأسنان 57 ألف جنيه للعام الدراسي، و 41 ألف جنيه لكلية الصيدلة “PHAM D”، و 42 ألف و 500 جنيه “PHAM D CClinical”، و30 ألف جنيه لكلية الهندسة، و21 ألف جنيه لكلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات.

    وأوضحت الجامعة أنه يمكن سداد المصروفات من خلال شيك مقبول الدفع أو من خلال الفيزا داخل الجامعة، أو نقدًا في أحد فروع بنوك الإسكان والتعمير، وقطر الوطني الأهلي، والبنك التجاري الدولي.

    الأوراق المطلوبة في الجامعة الروسية

    وحددت الجامعة الروسية عدد من الأوراق يجب تقديمها إلى إدارة الجامعة للالتحاق بها، وتمثلت تلك الأوراق في صورة أصلية من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، شرط أن تكون موثقة من السفارة الروسية، وأصل شهادة الميلاد، ونموذج 2 جند للطلاب الذكور، وأصل البطاقة الشخصية للطالب أو جواز السفر، و 6 صور شخصية حديثة، وإيصال سداد مبلغ الالتحاق والتقديم المبدئي بالجامعة.

    مميزات الدراسة في الجامعة الروسية

    تتميز الجامعة الألمانية في مصر بالعديد من المميزات بخلاف نظيراتها من الجامعات الخاصة الأخرى العاملة في مصر، من بينها بانخفاض مصروفاتها الدراسية مقارنة بالجامعات الأخرى، وارتفاع مجموع الثانوية للطلاب الملتحقين بها، ما يتيح للطلاب أكبر فرصة للالتحاق بالكليات المتواجدة بالجامعة.

    كما تقدم الجامعة عدد من المنح المقدمة للطلاب الدراسين بالجامعة بإيفادهم للدراسة في الجامعات الروسية والحصول على شهادات معتمدة من الحكومة الروسية، كما تعد الجامعة الروسية هي الجامعة الوحيدة إلى جانب جامعة الإسكندرية التي يوجد بها قسم دراسة الهندسة النووية.

    أخبار الجامعة الروسية 2020

    وكشف الدكتور شريف فخرى محمد عبد النبي، رئيس الجامعة، أن الجامعة بصدد إنشاء 4 كليات جديدة هي كلية الطب، وكلية الفنون البصرية والتصميم، وكلية الفنون التطبيقية، وكلية الألسن واللغات التقنية.

    كما سيتم استحداث أقسام جديدة بالكليات منها الصيدلة الإكلينية، وأربعة برامج جديدة بكلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات.

    شروط القبول في الجامعة الروسية

    واشترطت الجامعة الروسية اجتياز الطلاب المتقدمين الاختبارات القدرات المحددة في بعض أقسام الكليات، واجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.

    عنوان الجامعة الروسية في مصر

    توجد الجامعة الروسية في مصر، على طريق السويس في مدينة بدر شمال محافظة القاهرة.

    تليفون الجامعة الروسية

    وأتاحت الجامعة الروسية للطلاب التواصل مع الإدارة من خلال عدة وسائل من بينها التليفون على الرقم 2280933400، في حين يمكن التواصل الكترونيا من خلال البريد [email protected]، كما يمكن للطلاب تقديم أوراقهم إلكترونيا على الرابط التالي “https://eru.edu.eg/

    اقرأ أيضا..تعرف علي مصاريف كلية طب القوات المسلحة وشروط القبول

    اقرأ أيضا..مصاريف الكلية الحربية لعام 2020 وشروط التقديم ونصائح مهمة للقبول

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق