الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد دياب: “أشكر مستقبل وطن لاختياري فى الشيوخ.. ووجود الحزب فى ظهري مطمئن لي”

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 08:58 م

قال المهندس أحمد دياب، مرشح مجلس الشيوخ عن محافظة الجيزة، ضمن قائمة من أجل مصر، إن انضمامه لحزب “مستقبل وطن”، كان فارقًا في حياته وفي مشواره السياسي والاجتماعي، مشيرًا إلى أن هذا بفضل الخبرات التي توجد في الحزب.

وأضاف “دياب” خلال لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، مقدم برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية “الحياة”، أنه على الرغم من أن “مستقبل وطن” سياسي إلا إنه يقوم بدور اجتماعي ضخم لأهالي الجيزة، مشيرًا إلى أنه تم الدفع به من قبل الحزب لخوض الانتخابات، ولم يكن على علم باختياره للقيام بتلك المسؤولية، إلا إنه سعيد بثقتهم فيه.

وعن حجم المسؤولية التي ستقع عليه جراء هذا الاختيار والدفع به، في انتخابات الشيوخ والذي يتنافس عليها الكثيرون من مرشحي الجيزة، قال “دياب”: “لم أضع في مخيلتي أني أول مرة أخوض انتخابات مجلس الشيوخ، وسط وجود قوى كبيرة من المرشحين، إلا إن وجود حزب مستقبل وطن بجواره بخبراته السابقة في الانتخابات، كانت مطمئنة له”.

أحمد دياب مرشح مجلس الشيوخ يكشف كيفية التواصل مع الجماهير في ظل أزمة كورونا

ويخوض أحمد دياب أمين مساعد أمانة الرياضة والثقافة والفنون بحزب مستقبل وطن، انتخابات مجلس الشيوخ على دائرة الجيزة فردي رقم ٥ رمز قناة السويس، وهو يتسلح بدعم حزبي وشبابي ورياضي كبير جدا.

ويتسلح دياب بخلفية رياضية خصوصا أنه يتواجد بمستقبل وطن منذ 4 سنوات أنجز فيها عددا من الملفات المهمة في قطاع الرياضة منها المشاركة في تعديل بنود قانون الرياضة الجديد، وقانون الاستثمار في الرياضة، لذا دفع به حزب مستقبل وطن في انتخابات الشيوخ، للاستفادة من خبراته في ملف الرياضة وتشريع قوانين الرياضة بما يخدم الرياضة المصرية في السنوات القادمة.

ويسير دياب على خطى أشرف رشاد النائب الأول لحزب مستقبل وطن والأمين العام ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خصوصا أنه صاحب خلفية رياضية وساهم في تشريعات رياضية قانونية، خصوصا أن مجلس الشيوخ هو مجلس حكماء هدفه الأساسي تشريعي وقانوني وليس خدميا مثل نواب مجلس الشعب.

أحمد دياب
أحمد دياب

ودفع حزب مستقبل وطن بـ8 مرشحين في دائرة الجيزة بانتخابات مجلس الشيوخ، تضم كافة التخصصات الرياضة والعقارات والاقتصاد، على أن يتولى كل مرشح ملفا معينا للتفرغ له والمساهمة في إصدار تشريعات خاصة به.

ودفع حزب مستقبل وطن بعديد من الوجوه الجديدة والشبابية لخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقررة فى شهر أغسطس المقبل، وما يجمع بين كافة مرشحي الحزب أنهم جميعًا يمثلون قيمة وقامة فى الشارع المصرى، ومن بين من دفع بهم الحزب لخوض غمار الانتخابات المقبلة عن محافظة الجيزة المحاسب أحمد دياب أمين مساعد أمانة شؤون الرياضة والثقافة والفنون بحزب مستقبل وطن والذي نستعرض لكم فى السطور التالية نبذة عن سيرته الذاتية.

أحمد دياب
أحمد دياب

أحمد دياب، مرشح حزب مستقبل وطن رقم 5 رمز قناة السويس، من مواليد حي العجوزة بمحافظة الجيزة فى عام 1978، وحاصل على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة من جامعة القاهرة وحصل من الجامعة العريقة على الدراسات العليا في جودة الإدارة.

يمتلك “دياب” خبرة كبيرة فى مجال ريادة الأعمال تتجاوز 22 عامًا، حيث بدأ مسيرته فى ريادة الأعمال فى عام 1998، ويشغل حاليًّا منصب رئيس مجلس إدارة شركات الصعيد الوطنية للصلب وليبرتي برودكشن وفيوتشر أوتوموتيف.

فى المجال الرياضي، لدى “مرشح حزب مستقبل وطن” باع كبير ساهم في تأسيس شركة “زد” للاستثمار الرياضي الذي يشغل حاليًّا منصب العضو المنتدب لها، وساهم في إنشاء نادي “زد أف سي” لكرة القدم والذي أثرى بشدة خلال السنوات القليلة الماضية الاهتمام بقطاعات الناشئين بالرياضة المصرية.

أحمد دياب مرشح مجلس الشيوخ يكشف خطته لإنشاء جامعة رياضية في مصر

نظم “دياب” خلال الفترة الأخيرة كثيرًا من البطولات للناشئين شارك بها ما يزيد عن ٣٥٠٠ ناشيء يمثلون ٤٢ ناديًا، وهو ما أحدث طفرة أشاد بها كافة المعنيين بالنشاط الرياضي في مصر، ويمتلك “مرشح الحزب” بصمة كبيرة فى مجال التعليم الرياضي بالعمل على تدشين أول وأكبر جامعة رياضية خاصة في مصر.

“دياب” منذ صغره له مساهمات كبيرة وكثيرة فى العمل العام والتطوعي، وهو ما دفعه للمساهمة في تأسيس مؤسسة الصيد الخيرية والتي لديها مشاركات كثيرة فى مختلف مجالات العمل الخيري والمجتمعي والتطوعي.

رجل الأعمال أحمد دياب
رجل الأعمال أحمد دياب
تابع مواقعنا