الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البترول تعدل المناطق المطروحة للبحث عن الذهب في الصحراء الشرقية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 07:50 م

أعلنت الهيئة العامة للثروة المعدنية  التابعة لوزارة البترول عبر موقعها الرسمي عن تعديل المناطق المطروحة للمزايدة العالمية للبحث عن الذهب للعام 2020 في الصحراء الشرقية والبحر الأحمر، والتي يمتد موعد التقديم لها حتي يوم 15 سبتمبر القادم.

وكشف مصدر بوزارة البترول والثروة المعدنية عن تفاصيل التعديل الجديد في المناطق والتي كانت وقت الطرح 320 بلوك تم تقليلها لأقل من 300 بلوك فقط.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ” القاهرة 24″ أن نسبة التعديل لا تتعدي الـ10% ولن تؤثر على التقديم في المزايدة ورغبة الشركات  في المشاركة.

وزير البترول يبحث مع نظيرته القبرصية علاقات الشراكة في مجال الغاز الطبيعي

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعلن  في منتصف فبراير الماضي عن طرح المزايدة العالمية الأولى للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة لعام بإجمالي 320 قطاعا على مساحة حوالى 56 ألف كيلو متراً مربعاً في بالصحراء الشرقية والبحر الأحمر  .

مشيراً إلى أن المزايدة مقرر طرحها بنظام الإتاوة والضرائب و تأتى وفقاً لتعديلات بعض أحكام قانون الثروة المعدنية والأسس والنظم الاستثمارية الجديدة التي تم وضعها لتطبيقها في قطاع التعدين ، وأنه سيتم بالتوافق مع الطرح وضع إجراءات وشروط المزايدة وأحكامها ونموذجي البحث والاستغلال من خلال موقع وزارة البترول والثروة المعدنية وموقع هيئة الثروة المعدنية  على شبكة الإنترنت.

تابع مواقعنا