الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدوري راجع.. ماذا قال مدربو الأندية عن استئناف النشاط الرياضي في مصر

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 05:13 م

تعود عجلة الدوري الممتاز للدوران بعد توقف دام 4 أشهر بسبب فيروس كورونا بمواجهات قوية سيكون أبرزها مباراتا الزمالك والمصري والأهلي وإنبي.

وأعلن اتحاد الكرة جدول مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي 19-2020 الذي تقرر استئنافه اعتبارا من 6 أغسطس المقبل بعد فترة توقف اضطرارية بسبب جائحة كورونا.

وتنطلق مسابقة الدوري بمواجهة الزمالك لنظيره المصري البورسعيدي، مساء الخميس المقبل، على استاد الجيش ببرج العرب، بينما يلتقي نادي مصر بنظيره الإنتاج الحربي، مساء السبت 8 أغسطس، على استاد الكلية الحربية، كما سيواجه فريق مصر المقاصة نظيره أسوان، مساء الأحد 9 أغسطس، على استاد المقاولون العرب.

ويلتقي الأهلي بنظيره إنبي، مساء الأحد 9 أغسطس، على استاد القاهرة الدولي، ثم يواجه حرس الحدود نظيره المصري، مساء الإثنين 10 أغسطس، على استاد الجيش بالسويس، ثم يستضيف الاتحاد السكندري منافسه الزمالك، مساء الاثنين 10 أغسطس، على ستاد برج العرب.

وتوجه ” القاهرة 24 ” لاستطلاع آراء أندية الدوري بشأن عودة المسابقة من جديد..

الأهلي: عودة الدوري تعيد الحياة للكرة المصرية

 

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن اللاعبين جاهزون لعودة مسابقة الدوري الممتاز بعد توقف استمر ما يقرب من 5 شهور بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن عودة الدوري تعيد الحياة للكرة المصرية من جديد، وهو أمر مهم رغم الصعوبات التي تواجه الجميع بعد التوقف الطويل.

وقال إنه لا بد من تضافر الجهود من كل أفراد المنظومة الكروية لنجاح الدوري ليعبر الجميع من عنق الزجاجة مهما كانت العقبات.

وشدد على أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق وضع برنامجًا فنيًا وبدنيًا لتجهيز اللاعبين مشيدا بالتزامهم في الفترة الماضية.

وعن اللعب كل 3 أيام مباراة شدد على أن الأهلي معتاد على هذه الضغوط وأن الأهم استكمال الموسم الحالي تحت أي ظرف.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن مباريات الدوري ستكون أفضل إعداد للقاء الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سيد عبدالحفيظ
سيد عبدالحفيظ

الزمالك عن العودة: إعداد جيد لبطولة إفريقيا

علق فاروق جعفر نجم الزمالك السابق ورئيس اللجنة الفنية بالنادي الأبيض، على استكمال فريق الكرة الأول لبطولة الدوري العام، وكيفية التغلب على ضغط المباريات خلال المسابقة المحلية.

وقال جعفر: “بطولة الدوري بالنسبة للزمالك هي إعداد جيد للمباريات الإفريقية المقبلة، الهدف من الدوري هو الإعداد الجيد للبطولة القارية، من خلال تحقيق النتائج الإيجابية”.

وعن حسم الدوري لصالح الغريم التقليدي الأهلي، أوضح جعفر: “منقدرش نقول أن فارق النقاط أنهى البطولة، كل شيء وارد في كرة القدم”.

وعن ضغط المباريات، أشار نجم الزمالك السابق: “الزمالك أصبح لديه الآن فريقان، مدعمان بالعناصر الشابة”.

وتابع: “زيادة عدد اللاعبين سيقلل الضغط على اللاعبين الكبار، وستساعد الجهاز الفني على عدم إرهاقهم من أجل إعدادهم بشكل جيد للمباريات القارية المقبلة”.

وشدد: “اللاعبون الشباب سيعوضون الجهاز الفني للزمالك أيضًا عن غياب الثلاثي الموقوف محمود عبد الرازق “شيكابالا”، وعبد الله جمعة، وإمام عاشور”.

فاروق جعفر
فاروق جعفر

الإسماعيلي: سنعاني من ضغط المباريات بعد عودة الدوري

أبدى دراويش الكرة المصرية تتخوفهم من عودة المسابقة حيث قال محمد محسن أبو جريشة مدرب الإسماعيلي: “عودة النشاط الكروي بشكل عام مرة أخرى شيء جيد و لكننا نواجه ظروفًا صعبة مثل قصر فترة الإعداد وتأخر انضمام الأجانب”.

وأضاف: “ضغط المباريات سيضاعف المشكلات على الجميع وليس الإسماعيلي فقط لأن معدل المباريات كثيف والإصابات متوقعة بشكل كبير وسنحاول قدر الإمكان تفادي ذلك”.

المصري: جاهزون لاستئناف الدوري

أكد طارق العشري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، استعداد فريقه لاستئناف مسابقة الدوري.

وقال العشري: “كلنا مستنيين عودة الدوري، ومركزين جدا في البطولة من أجل تحسين مركز الفريق في الجدول”

وأضاف مدرب المصري: “جاهزون لاستئناف الدوري ومركزون جدا على تعديل المسار رغم فترة الإعداد غير الكافية لاستعادة لياقة اللاعبين”.

وتابع العشري: “خُضنا معسكرًا قويًا في مدينة برج العرب، واستفدنا منه بصورة كبيرة للغاية، حيث ظهر اللاعبون في حالة تركيز هائلة”.

الاتحاد السكندري: فترة الإعداد لم تكن كافية لعودة الدوري

علق محمد ابراهيم، المدرب العام للاتحاد السكندري، على عودة بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم 6 أغسطس المقبل.

وقال إبراهيم: “سعداء بعودة بطولة الدوري الممتاز، لكن فترة الإعداد لم تكن كافية لبدء الدوري في هذا الموعد”.

وأضاف: “خضنا عددًا من المباريات الودية، حيث استعاد معظم اللاعبين لياقتهم البدنية، مضيفا: “لا نخاف حاليا إلا من الإصابات المتوقعة في الأسابيع الأولى من البطولة”.

وأتم: “نتمنى الاستمرار في تقديم نتائج جيدة عقب عودة الدوري”.

سموحة: الإصابات شبح يطارد الجميع قبل انطلاق الدوري

علق حماده صدقي، المدير الفني لفريق سموحة السكندري، على عودة بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم واستئنافها خلال الأيام المقبلة.

وقال صدقي: “كنا نتمى أن تكون فترة الإعداد لاستكمال المسابقة أكثر من ذلك لكن طالما القرار على الكل فلا أزمة لدينا”.

وأضاف مدرب سموحة: “أشعر بالقلق خوفا من الإصابات التي ستحدث في معظم الفرق ببداية الدوري، مضيفًا: “أقصد الإصابات العضلية من ناحية والإصابات بفيروس كورونا من ناحية أخرى خاصة بعد ما حدث في الإنتاج الحربي من إصابة ١٨ عضوا في الفريق”.

وتابع صدقي: “إن شاء الله الدنيا تمشي بشكل طبيعي، ونتمنى عدم وجود أية تأجيلات خلال بطولة الدوري عقب عودته، مؤكدًا: “أن جميع الفرق كانت تحتاج فترة أكبر للإعداد قبل استئناف الدوري”.

وأتم المدير الفني لسموحة حديثه قائلًا: “أتوقع بداية فنية غير قوية لبطولة الدوري لأن جميع الفرق لم تحصل على فترة إعداد كافية.

الدوري راجع.. سيطرة محلية على الإدارة الفنية (12 مقابل 6)

الدوري راجع.. عبد الله السعيد يعتلي عرش الهدافين.. تعرف على الترتيب

الدوري راجع.. ماذا قال مدربو الأندية عن استئناف النشاط؟

تابع مواقعنا