الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تظلمات الثانوية العامة 2020.. تعرف علي شروط وموعد التقديم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 10:07 ص

بدأ جميع الطلاب وأولياء الأمور، في البحث عن موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020 والشروط الخاصة بها وكافة الخطوات المطلوبة، بعدما تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 أمس الثلاثاء، حيث يطمح العديد من الطلاب في تقديم التظلم في المواد التي يرى أنه لم يتحصل فيها على المجموع المناسب لإجابته، أملًا في الحصول على درجات إضافية تمكنهم من دخول الكليات التي يرغبون في دخولها.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2020 أمس الثلاثاء، حيث بلغت نسبة النجاح 81% بفارق 2% عن العام الماضي، وبتواجد 39 طالب وطالبة في المراكز الأولى من مختلف المحافظات، حيث أشاد الجميع بارتفاع الدرجات والمجاميع العام الحالي.

في التقرير التالي، يرصد القاهرة 24، كل ما يخص عملية تظلمات الثانوية العامة وموعد التقديم وأهم الشروط وكيفية الخطوات بالإضافة إلى أسعار المواد، وذلك في النقاط التالية:

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

من المتعارف عليه خلال الأعوام الماضية، هو فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة بعد 3 أيام من إعلان النتائج، وهو المتوقع حدوثه خلال العام الحالي أيضًا، حيث يُتوقع أن يتم فتح باب التظلمات يوم السبت 8 أغسطس، فيما لم يتم الإعلان رسميًا عن هذا حتى الأن من قبل وزارة التربية والتعليم.

شروط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

حددت وزارة التربية التعليم بعض الشروط الهامة في تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020، حتى يتم قبول مراجعة كراسة الإجابة والحصول على درجات إضافية حال استحقاق ذلك، والتي يأتي في مقدمتها:

يجب على الطالب الذهاب إلى اللجنة مع ولي أمره، دون أي معلم لإنه لن يستطيع الدخول.

كما يجب على الطالب الوصول إلى مقر اللجنة المحددة في الموعد المحدد، حيث لا يُسمح له بالدخول والاطلاع على كراسة الإجابة حال التأخير عن الموعد المحدد.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. “القاهرة 24” ينشر نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط

لا يسمح للطالب استراد قيمة الرسوم حال تأخره، ولا يحق له تقديم طلب جديد.

يتم إعطاء الطالب نسخة ضوئية فقط من كراسة إجابته وليست النسخة الأصلية، على أن يدون جميع ملاحظاته في هذه النسخة للاطلاع عليها من قبل مستشار المادة.

على الطالب الذهاب باكرًا للدخول في الموعد المحدد ومعه وصل الموعد والذي لن يستطيع الدخول بدونه.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

يبدأ الطالب الراغب في تقديم التظلم، بالذهاب إلى مديرية التربية والتعليم في محافظته التي يعيش بها، ثم طلب استمارة تقديم تظلمات الثانوية العامة.

بمجرد الحصول على استمارة الطلب يقوم بملأها فورًا خاصة كتابة الاسم ورقم الجلوس، والمواد التي تريد تقديم التظلم عنها.

بعد ملئ الاستمارة، يتم التوجه إلى أحد البنوك لسداد رسوم الالتماس وهي 100 جنيه لكل مادة واحدة، ثم بعد الحصول على وصل سداد الرسوم على الطالب التوجه مرة أخرى لمديرية التربية والتعليم، لتسليم وصل السداد والحصول على وصل بموعد ومكان مراجعة المادة والاطلاع عليها.

عند الوصول لمقر اللجنة مع الوالد أو ولي الأمر، يقوم الطالب بالاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة به (صورة منها) من خلال كود سري يمنح له، كما يمكنه الحصول على نسخة لمراجعتها بالمنزل، ثم عليه كتابة ملاحظاته وتسليمها لمستشار المادة الذي سيعيد تصحيحها.

في حال ثبوت أحقية الطالب على درجات زائدة، فإنه له الحق في استرداد الرسوم المسددة لهذه المادة وهي الـ 100 جنيه.

مصاريف تظلمات الثانوية العامة 2020

كما أوضحنا في الأعلى فإن رسوم تقديم تظلمات الثانوية العامة كانت في الأعوام السابقة 100 جنيه لكل مادة، فيما أعلن مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم أنه لا نية لزيادة الرسوم في العام الحالي.

تابع مواقعنا