السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حماية المستهلك” يُمهل شركة سلع معمرة كبيرة 15 يومًا لإزالة أسباب شكاوى المستهلكين أو اتخاذ الإجراءات القانونية (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 03:55 م

علق الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي، على قيام المجلس بمناقشة وإصدار قرارات ملزمة فى عدد 506 شكوى، منهم 28 شكوى فى مجال السيارات و478 شكوى فى مجال السلع المعمرة والمتنوعة.

وأضاف سمير، أنه بالنسبة لشكاوى السيارات فإن مجلس الإدارة قد أصدر 19 قرارًا بإصلاح السيارة بقيمة إصلاحات تصل إلى 8,170,000، وإصدار قرارات باستبدال السيارة أو استرجاعها ورد قيمتها فى عدد 4 شكاوى بإجمالى قيمة 1,480,000، كما أصدر المجلس قراره فى 3 شكاوى باستكمال الفحص فى كلية الهندسة لإعداد تقرير فني قاطع بماهية العيوب الموجودة بالسيارات وتحديد المسؤولية.

كما أصدر المجلس قراره بإحالة إحدى الشكاوى للنيابة العامة، وشدد المجلس على تنفيذ قراراته خلال فترة تتراوح من 10 إلى 20 يوما فى شكاوى السيارات بحسب حالة كل شكوى، وفى حالة عدم الالتزام يتم الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

“حماية المستهلك”: “السعر انبوكس” تعرض صاحبها لغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن مجلس الإدارة قد أصدر قراره فى 478 شكوى سلع معمرة ومتنوعة، منها 59 قرارًا باستبدال واسترجاع سلع معمرة وأجهزة كهربائية منهم قراران فى مجال الهواتف المحمولة و 423 قرارا بالإصلاح منهم قرار فى مجال الأثاث ، و5 قرارات فى مجال العقارات والتايم شير.

وجدير بالذكر أن مجلس الإدارة ناقش في جلسته منح إحدى شركات السلع المعمرة الكبرى مهلة 15 يوما لإزالة أسباب شكاوى المستهلكين أو إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأمر.

وناشد رئيس الجهاز، جموع المستهلكين بضرورة التأني والتروي فى شراء السلع والمنتجات ولا سيما الطبية منها والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دوريًّا من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذى تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدي إلى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر.

ودعا الجهاز، كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود مايستدعي ذلك من خلال الخط الساخن19588من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الأجتماعي Facebook ،الموقع الألكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.

تابع مواقعنا