الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كم تبلغ مصاريف الجامعة الفرنسية في مصر للعام الدراسي الجديد 2020-2021

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 12:43 م

بمجرد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020، أمس الثلاثاء، بدأ الطلاب سريعًا في البحث عن مصروفات الجامعات الخاصة، ومنها مصاريف الجامعة الفرنسية في مصر، وأهم شروط القبول وتنسيق الكليات بها، بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة للتقديم، حيث يطمح جميع الطلاب في تعديل وجهته ومساره، والحصول على فرصة لدخول الكلية والمجال الراغب في دخوله، والذي قد يفقده في الجامعات الحكومية بسبب حصوله على مجموع أقل من الراغب فيه.

وخرجت نتيجة الثانوية العامة 2020 للنور، بعد فترة ترقب وانتظار استمرت 15 يومًا كاملة منذ انتهاء المادة الأخيرة يوم 21 يوليو الماضي، فيما اعتمدها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بنسبة نجاح 81 % بزيادة عن نسبة نجاح العام الماضي، وبوجود 39 طالب وطالبة في ترتيب الأوائل من مختلف المدارس الحكومية والخاصة.

ويقدم القاهرة 24، لطلابنا الأعزاء، كل المعلومات التي تخص مصاريف الجامعة الفرنسية في مصر، وشروط القبول فيها والأوراق المطلوبة، بالإضافة إلى عنوانها ووسائل التواصل مع الجامعة، وذلك في سياق التقرير التالي:

الكليات المتاحة في الجامعة الفرنسية في مصر

تتيح الجامعة الفرنسية في مصر، إمكانية الدراسة في عدد من الكليات على رأسها كلية الهندسة بكامل تخصصاتها، بالإضافة إلى كلية العلوم التطبيقية ونظم المعلومات، وكلية اللغات وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية العلوم الإدارية وكلية القانون.

تنسيق الجامعة الفرنسية في مصر

لم تعلن الجامعة الفرنسية في مصر حتى الأن عن نظام تنسيق خاص بها، حيث تعتمد على تنسيق الجامعات الخاصة الذي أطلقه المجلس الأعلى للجامعات قبل نحو أسبوع، والذي يقضى بالحد الأدنى للقبول في الكليات المختلفة والذي جاء على النحو التالي:

كلية الطب البشري 95%، و90% لكليات الصيدلة، بالإضافة إلى 80% لكلية الهندسة، و60 % كحد أدنى لكليات اللغات والإعلام والعلوم التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية، بالإضافة إلى 55 % لكليات القانون والزراعة وباقي التخصصات.

مميزات الدراسة في الجامعة الفرنسية بالقاهرة

تتميز الدراسة في الجامعة الفرنسية عن غيرها، بسبب قلة الطلاب الملتحقين بها حيث يبلغ عدد المتواجدين فيها قرابة 400 طالب فقط، بالإضافة إلى تعاونها مع كبرى الجامعات الفرنسية والتي تأتي على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: كم تبلغ مصاريف الجامعة البريطانية في مصر للعام الدراسي الجديد 2020-2021

كلية اللغات التطبيقية تتعاون مع جامعة باريس 3 المسماة بالسوربون الحديثة، بالإضافة إلى تعاون كلية الإدارة و نظم المعلومات مع جامعة نانت للإدارة وجامعة جنوب باريس لنظم المعلومات، كما تتعاون كلية الهندسة قسم الهندسة الميكانيكية و الطاقة مع جامعة ميلوز.

شروط القبول في الجامعة الفرنسية

ينبغي على الطالب الذي يريد الالتحاق بالجامعة الفرنسية في إحدى كلياتها، أن يكون قد أتم شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

ينبغي على الطالب أن يكون متقنًا للغة الفرنسية بجانب اللغة العربية والإنجليزية، لإن مقررات الدراسة باللغة الفرنسية، بجانب بعض المقررات بالعربية والإنجليزية، لخلق خريج قادر على التعامل باللغات الثلاث في مجاله.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالجامعة الفرنسية

ينبغي على الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالجامعة الفرنسية، إحضار شهادة الثانوية العامة وصورة منها، وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي وصور منهما، بالإضافة إلى 4 صور شخصية للطالب، مع بطاقة ولي الأمر، وملئ استمارة طلب الالتحاق بالجامعة.

مصاريف الجامعة الفرنسية

بلغت مصروفات كلية الهندسة في الجامعة الفرنسية، نحو 80 ألف جنيه للطلاب المصريين و7 آلاف دولار أو يورو للطلاب الوافدين، مقابل 65 ألف جنيه مصري لكلية نظم المعلومات و6000 دولار أو يورو للوافدين، بالإضافة إلى مبلغ 55 ألف للطالب المصري بكلية اللغات التطبيقية و6000 دولار أو يورو للطالب الأجنبي.

عنوان الجامعة الفرنسية

تقع الجامعة الفرنسية في مصر في عنوان 21 طريق مصر إسماعيلية الصحراوى، مدينة الشروق.

رقم تليفون الجامعة الفرنسية في مصر

للتواصل مع مكتب الرسوم الدراسية، يمكنكم الاتصال من خلال الأرقام التالية:

0220302252 / 0220302222

01222246257 – 01271112791

[email protected]

ولمزيد من المعلومات عن الجامعة يمكنكم الدخول إلى موقعها الإلكتروني من هنـــــــا.

تابع مواقعنا