الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستغلًا نفوذ عائلته.. محامٍ يتهم شخصًا بالاستيلاء على أرض موكليه ويستغيث برئيس الجمهورية

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 11:13 م

اتهم محامٍ بقنا شخصًا آخر باستغلال نفوذ عائلته والاستيلاء على قطعة أرض مملوكة لموكليه قيمتها 4 مليون جنيه، حيث قال صديق عبد الستار محامي كلٍّ من عبد الحافظ عطية ومحمد عمر عطية وأحمد عمر عطية المقيمين بالحلفاية بحري، بشأن منازعة على قطعة أرض زراعية، تبلغ مساحتها فدانين و17 قيراطًا، مملوكة لهم بزمام قرية الحلفاية بحري مركز نجع حمادي محافظة قنا، ومنذ 11 فبراير 2019 يقوم شخص يُدعى محمد نبيل أحمد الطاهر خلف الله مقيم بقرية هوا مركز نجع حمادي بزعم أنه يستخدم كافة الوسائل غير المشروعة وأعمال البلطجة للاستيلاء على الأرض وتهديد حياتهما.

اطلاق نيران بقنا

وأضاف “عبد الستار” فى تصريحات لـ”القاهرة 24″ أنهم فوجئوا بقيام أحد الأشخاص يدعى محمد نبيل خلف الله بقرية هوا باصطحاب مجموعة من البلطجية والخارجين على القانون مستغلا أنه من عائلة ذات نفوذ وسلطة، واستولى على قطعة أرض مملوكة لموكليه.

وتابع عبد الستار أنه تم تحرير محضر رقم 5635 لسنة 2019 نجع حمادي، وتم إلقاء القبض عليه على ذمة المحضر “وانضم في التحقيق 15 محضرا سابقا “حصلنا على قرار تمكين”، مضيفا أنه تم إخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه مع أخذ التعهدات بعدم التعرض للأرض وأصحابها.

ريان جديد بالشرقية.. جمع مليار و200 مليون جنيه من المواطنين (المستندات بالأسماء)

وتابع المحامي: أخلي سبيله بكفالة قدرها 10 آلاف جنيها بتاريخ 18 فبراير 2020 ثم في شهر 4\2020 قام بإحراق ماكينة الري وإطلاق أعيرة نارية بمحيط الماكينة وزراعتنا.

أرض محل النزاع بقنا
أرض محل النزاع بقنا

واستطرد المحامي : فوجئنا يوم 13/7/2020 بقيام المتهم باصطناع عقد بيع وهمي لشخص يدعى كريم ثروت وحضر محمد عبيد للمرة الثانية ومعه مجموعة من البلطجية والخارجين عن القانون بحوزتهم أسلحة نارية، محاولين الاستحواذ على الأرض، فقمنا بتحرير محضر 4202 لسنة 2020 واستغاثة لرئاسة الجمهورية وإلى وزير الداخلية.

بعد كشف “القاهرة 24” للقضية.. حبس ريان الشرقية 3 سنوات.. ومحامي الضحايا: أسرع حكم في تاريخ القضاء

وتابع المحامي: أنه طيلة مدة عام ونصف ونحن في مواجهة وصراع شرس مع شخص يعاونه مجموعه من الخارجين عن القانون من قرى شرق النيل، وأن حياتنا أصبحت مهددة ونستشعر الخطر من جراء تلك الأفعال حيث عائلات الصعيد والعصبية القبلية وسلسال الدم، والمدعى محمد نبيل يحتمي بعائلته ذات المناصب فى الدولة، ورغم صدور قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره لا يزال من الأحرار، مضيفا أنه ليلة العيد تفاجأ بقيام المتهم ومجموعة من البلطجية بإطلاق وابل من الرصاص على منزل أصحاب الأرض ولولا العناية الإلهية لكان عندنا متوفى واتنين وتلاتة.

أرض محل النزاع بقنا
أرض محل النزاع بقنا

وطالب المحامي من السلطات المختصة بوقف سلسال الدم بالصعيد.

تابع مواقعنا