• بحث عن
  • “التعليم العالي” تطلق رسميًا موقع التنسيق للتسجيل في اختبارات القدرات

    أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، إطلاق موقع التنسيق للطلاب الذين نجحوا في اجتياز المرحلة الثانوية.

    يأتي ذلك للتسجيل فى أداء اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التى يلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات مثل كليات الإعلام والفنون والتربية الرياضية.

    وأعلنت الوزارة، أن التسجيل لاختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، للدخول على موقع التنسيق اضغط هنا

    وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على مكتب التنسيق للقبول بالجامعات، إن اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2020 – 2021، تجرى مرة واحدة.

    وأضاف عطا، في تصريحات خاصة، أنه يحق لطلاب الدور الثاني من مرحلة الثانوية العامة لطالب “دور ثان”، التقدم لأداء الاختبارات.

    ورسميا يبدأ ماراثون التنسيق باختبارات القدرات، السبت المقبل، الموافق 8 أغسطس وحتى 20 أغسطس، وفقا للأماكن والمواعيد التي حددتها وزارة التعليم العالي.

    مؤشرات التنسيق.. الطب 98% والأسنان 98.2% والصيدلة 97.5% تقريبًا

    كشفت الإحصاءات الرسمية، لنتيجة الثانوية العامة ارتفاع عدد الناجحين من الدور الأول عن العام الماضي بنحو 2.9% حيث بلغ عدد الناجحين هذا العام 490 ألف و322 بنسبة نجاح 81.5%.

    وتوضح شرائح المجاميع أن نسبة الارتفاع تقع في شريحة الحاصلين على مجاميع أكثر من 95% بنسبة تقترب من 1% حيث بلغ عددهم 18.1% من إجمالي طلاب الثانوية الناجحين وهو ما يعني زيادة عدد شريحة كليات القمة والتي من شأنها أن تؤدي إلى زيادة طفيفة في الحد الأدنى للقبول بالقطاع الطبي والهندسي وإن كان القطاع الطبي قد لا يتأثير كثيرا بعد زيادة عدد كليات الطب في مصر هذا العام، حيث من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الطب ما بين 98% إلي 98.4%، والحد الأدنى لكليات الأسنان من 97.9% إلي 98.2% ، والحد الأدني للصيدلة ما بين 97.5% إلي 97.7% ، والعلاج الطبيعي ما بين 97.7% إلى 97.9%.

    بيان عاجل لوزير التعليم العالي بشأن تنسيق القبول بالجامعات الخاصة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق