الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أول أسبوع عرض بالسينمات.. “الغسالة” يحقق إيرادات قياسية

القاهرة 24
فن
الخميس 06/أغسطس/2020 - 08:34 م

بقدرة استيعابية لا تتجاوز الـ 25 % داخل صالات دور عرض السينما التجارية، نجح فيلم الفانتازيا الكوميدية “الغسالة” في جذب انتباه الجمهور، حيث حققت الإيرادات 7 ملايين جنيه مصري، في شبابيك تذاكر السينما، بعد مرور أول أسبوع من طرحه بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

يعد هذا رقمًا قياسيًّا في ظل اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس “كورونا” (كوفيد-19)؛ نظرًا لتقليل نسب إشغال السينما، فضلًا عن إلغاء مواعيد العرض بعد منتصف الليل، حيث كان “الغسالة” أول فيلم مصري يعرض بدور عرض السينما التجارية في مصر والوطن العربي، بعد جائحة كورونا.

تراجع إيرادات فيلم “الغسالة” بدور العرض لليوم الثاني على التوالي

تدور أحداث فيلم الخيال العلمي الكوميدي حول “عمر” دكتور في كلية العلوم، يستخدم “الغسالة” كآلة زمن ينتقل بها بين الأزمنة المختلفة التي تقع بين الماضي والحاضر والمستقبل، في محاولة للقضاء على الأزمات، والصعوبات التي تمنعه من الارتباط بمحبوبته.

يشارك في “الغسالة” نخبة من نجوم الشاشة العربية؛ بطولة محمود حميدة، وأحمد حاتم، وهنا الزاهد، ومحمد سلّام، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وطاهر أبو ليلة، فضلًا عن ضيوف الشرف منهم شيرين رضا، ومحمود الليثى، وعلى الطيب، ومحمد ثروت.

الفيلم من إنتاج شركات “نيوسنشري للإنتاج” و”أفلام مصر العالمية” و”سينرجي فيلمز”، وتأليف عادل صليب، وإخراج عصام عبد الحميد، التسويق والترويج لشركة Mad Solutions وتوزيع داخلي لشركة “دولار فيلم”، وخارجي لشركة” N Star”.

 

تابع مواقعنا