الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق الجامعات الخاصة 2020.. قائمة الكليات المعتمدة والحد الأدنى للقبول بها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 06/أغسطس/2020 - 07:35 م

تصدر تنسيق الجامعات الخاصة 2020 محركات البحث اليوم الخميس، بعدما بدأت الجامعات الخاصة في تلقي طلبات اجراء اختبارات القدرات الخاصة بها، وطلبات الالتحاق بها من قبل خريجي الثانوية العامة في كافة الأقسام والشعب للتعرف على الكليات التي يمكنهم الإلتحاق بها، بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 يوم الثلاثاء الماضي، والتعرف على الشروط الواجب توافرها في الطلاب المتقدمين لتلك الجامعات، في حين يبحث الكثير من الطلاب عن الكليات المتاحة داخل الجامعات الخاصة للعام الدراسي المقبل.

تنسيق الجامعات الخاصة 2020

وجاء تنسيق الجامعات الخاصة 2020 للعام الدراسي المقبل وفقًا لما اعتمده المجلس الأعلى للجامعات بتحديد نسبة 95% كحد أدنى للقبول في كليات الطب البشري في الجامعات الخاصة، ونسبة 90% كحد أدنى للقبول في كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي بالجامعات الخاصة.

كما حدد المجلس الأعلى للجامعات نسبة 80% كحد أدنى للقبول في كليات الهندسة بالجامعات الخاصة، ونسبة70% كحد أدنى للقبول في كليات الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب بالجامعات الخاصة.

وحدد مسبة 60% كحد أدنى للقبول في كليات الإعلام، واللغات والترجمة، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة بالجامعات الخاصة، 55% كحد أدنى للقبول في باقي الكليات. وخلال اجتماع له حدد المجلس الأعلى للجامعات أن من المقرر أن يقر المجلس في اجتماعه الحد الأقصى لأعداد الطلاب المقبولين بكليتي الصيدلة وطب الأسنان بنسبة 25% ، للتنسيق مع متطلبات سوق العمل.

ويتم إغلاق باب التقدم للجامعات الخاصة بعد أسبوع من إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية 2020، منوهًا أن الحد الأقصى لمصروفات التقدم للالتحاق بالجامعات الخاصة ألف جنيه مصري، فيما يحق لكل جامعة أن تحدد أعداد الطلاب الحاصلين على شهادات معادلة، وإبلاغ أمانة المجلس بهذه النسبة.

القبول بكليات الجامعات الخاصة

وشدد المجلس على أن يتم إبلاغه بنتيجة الطلاب المقبولين بكل كلية إلكترونياً وورقياً حسب مجاميعهم، ورقم الهوية لطلاب الشهادات العربية، عقب 48 ساعة من غلق باب التقديم للالتحاق باكليات الجامعات الخاصة، فيما لا يعتبر قبول الطالب نهائيا إلا بعد مراجعة الشهادات والمستندات بمعرفة أمانة المجلس الأعلى للجامعات، وموافقته عليها.

الجامعات الخاصة في مصر

ويوجد في مصر الكثير من الجامعات الخاصة التي تعمل باشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والي حصلت على اعتمادها بموجب القانون رقم 12 اسنة 2009، وجاءت قائمة تلك الجامعات كما يلي:

جامعة 6 أكتوبر الخاصة

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الخاصة

جامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة الخاصة

جامعة مصر الدولية الخاصة

الجامعة الفرنسية في مصر الخاصة

الجامعة الألمانية في مصر الخاصة

جامعة الأهرام الكندية الخاصة

الجامعة البريطانية في مصر الخاصة

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات الخاصة

جامعة سيناء الخاصة

جامعة فاروس الخاصة

جامعة المستقبل الخاصة

الجامعة المصرية الروسية الخاصة

جامعة النهضة الخاصة

جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا الخاصة

جامعة النيل الخاصة

الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الخاصة

جامعة بدر الخاصة

جامعة هليوبوليس الخاصة

جامعة دراية الخاصة

جامعة نيو جيزة الخاصة

جامعة حورس الخاصة

الجامعة المصرية الصينية الخاصة

جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل الخاصة

اقرأ أيضا..معدلات غير مسبوقة.. 15 مليون طلب للحصول على النتيجة عبر “القاهرة 24” في 48 ساعة فقط

اقرأ أيضا..كم تبلغ مصاريف جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب في مصر للعام الدراسي الجديد 2020-2021

تابع مواقعنا