الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان عن سد النهضة: سنتخذ الخطوات اللازمة لحماية حقوقنا المائية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 06/أغسطس/2020 - 05:52 م

قال الدكتور صالح حمد، رئيس الوفد الفني السوداني في مفاوضات سد النهضة، إنه يتوقع من الاتحاد الإفريقي أن يضع الأمور في نصابها فيما يتعلق بملء وتشغيل سد النهضة، مؤكدًا أن السودان لديه كثير من الخيارات في التعاطي مع ملف سد النهضة.

وأضاف رئيس الوفد الفني السوداني في مفاوضات سد النهضة، في تصريحات لسكاي نيوز، سنتخذ الخطوات اللازمة لحماية حقوقنا المائية.

السودان: منسوب النيل الأزرق يقترب من الفيضان في الخرطوم

وفي وقت سابق، حذرت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية السودانية في بيانها، اليوم الخميس، من أن محطة الخرطوم سجلت أقل من منسوب الفيضان فقط بـ5 سنتيمترات.

وقالت اللجنة، إن صور الأقمار الاصطناعية بالهضبة الإثيوبية أظهرت وجود سحب ماطرة ونزول أمطار في الهضبة الإثيوبية خلال اليومين الماضيين أدت إلى ارتفاع مناسيب النيل الأزرق، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا في مناسيب النيل الأزرق في معظم الأحباس، حيث يشهد القطاع الدمازين-سنار، استقرارا ، فيما يشهد القطاع سنار- الخرطوم ارتفاعا والقطاع جبل الأولياء-الخرطوم ارتفاعا، والقطاع الخرطوم- شندي ارتفاعا، والقطاع شندي –عطبرة ارتفاعا، والقطاع عطبرة- سد مروي ارتفاعا، والقطاع سد مروي- الدبة ارتفاعا، والقطاع الدبة- دنقلا سيشهد ارتفاعا، والقطاع خشم القربة- عطبرة ارتفاعا ملحوظا.

ودعت لجنة الفيضانات، الجهات المختصة والمواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

تابع مواقعنا