الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيديو مسرب للإخوان يكشف خطة دعم تركيا وإيران لإخوان اليمن ضد السعودية وباب المندب

القاهرة 24
سياسة
الخميس 06/أغسطس/2020 - 05:55 م

كشف فيديو مسرب حصلت عليه قناة “الحجرية” اليمنية على يوتيوب وتناولته وسائل اعلام يمنية محلية نقلاً عنها، عن خطة سرية لدعم المحور التركي الإيراني لجماعة الإخوان الإرهابية فى اليمن لاستهداف الممرات المائية فى البحر الأحمر وباب المندب بغرض التضييق على دول الخليج وعلى رأسها السعودية والإمارات.

وبحسب الفيديو الذى يظهر قيادي إخواني عسكري، فإن تحالف إيراني تركي خطط لاستهداف الممرات المائية في البحر الأحمر، وكذلك ويسخر من دول التحالف.

ويكشف الفيديو المسرب لمستشار قائد محور تعز والقائد العسكري للإخوان المسلمين في تعز “شمال اليمن” عبده فرحان الملقب بـ”سالم” مزاعم عن تحالف بين حزب الإصلاح وإيران وتركيا ضد دول الخليج للسيطرة على المخاء وباب المندب، والمخاء (مدينة يمنية على الساحل بالبحر الأحمر).

واعتبر سالم في الفيديو الذي بثته “قناة الحجرية” ونشرته عدد من الوسائل الإعلامية اليمنية أن الخليجيين يتلاعبون، وأن إيران أصبحت مع الإخوان في اجتياحهم للحجرية والمخاء والسيطرة على الممر الدولي، والحجرية (هي منطقة جبلية تقع في الجنوب الأوسط القريب للجنوب الغربي لليمن جنوب محافظة تعز، وتعتبر منطقة مكتظة بالسكان، ويقدر تعداد سكانها بمليون نسمة، كما تُعد الحجرية أكبر قضاء في محافظة تعز، إذ يمتد حدودها على أربع محافظات هي إب وتعز ولحج والضالع.والمديريات التي تتبع هذا القضاء هي: خدير والصلو وحيفان وسامع والشمايتين، المواسط وجبل حبشي والمعافر والوازعية وكلها تابعة لمحافظة تعز وهناك مديريتا المقاطرة والقبيطة وتتبعان حالياً محافظة لحج).

وقال سالم – بحسب الفيديو – إن تركيا وعدت بدعم قوات الإخوان بعربات وأسلحة، زاعماً أن الخليجيين سيهربون أمام قوة تركيا وإيران.

وهاجم سالم المملكة العربية السعودية بشكل مباشر وقال إن “السعودية لم تستطع مواجهة مجموعة من الحوثي دخلوا إلى الأراضي السعودية، فكيف حين تدخل دول كبيرة. في إشاره إلى إيران وتركيا، واستطرد سالم “والله العظيم سينقهرون”.

وتحدث سالم عن توحيد الجبهة الداخلية “في إشارة إلى التحالف مع الحوثيين”، وخاطب الحاضرين وقت حديثه بقوله “استعدوا لنعمل هزة فقط (والهزة هي كلمة تستخدم بالعرف المحلي اليمني لمن أراد الإقدام على أعمال شغب وإثارة للفوضى)

يذكر أن وسائل إعلام يمنية أشارت إلى أن عبده فرحان سالم الملقب بـ”سالم” يتولى مهمة الحاكم الفعلي لتعز من قبل جماعة الإصلاح (الإخوان فى اليمن)، كما يشغل سالم مستشارا لقائد محور تعز ويحمل رتبة عميد.

تابع مواقعنا