الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية يكشف سر إشادة “جي بي مورجان” بالاقتصاد المصري

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 06/أغسطس/2020 - 03:52 م

أشادت المؤسسة المالية العالمية متعددة الجنسيات “جي. بي. مورجان”، بأداء الاقتصاد المصري في ظل جائحة “كورونا”، موضحة أن مصر هي الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط وأفريقيا التي احتفظت بثقة كافة مؤسسات التقييم العالمية الثلاثة: “ستاندرد آند بورز” و”موديز” و”فيتش”، مع اختتام الدورة السنوية لمراجعة التصنيف الائتماني بنجاح.

وزير المالية: تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري

 

وقالت المؤسسة في تقرير لقاه وزير المالية محمد معيط، إن مؤشرات مصر الاقتصادية استطاعت الصمود، خلال فترة من أصعب الفترات التي شهدها الاقتصاد العالمي، موضحة أن الاقتصاد المصري الوحيد الذى احتفظ بثقة المستثمرين بالمنطقة في ظل جائحة فيروس «كورونا»، بثبات التقييم السيادي والتصنيف الائتماني لمصر مع نظرة مستقبلية مستقرة للاقتصاد المصري، وفق بيان لوزارة المالية اليوم.

وتابعت المؤسسة أن ثبات التصنيف الائتماني، يُعد إنجازًا مهمًا لمصر، ودليلًا قويًا على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي نالت به ثقة مؤسسات التصنيف الائتماني ومجتمع الاستثمار الدولي.

وأوضح وزير المالية في البيان، سر صمود الاقتصاد المصري في مواجهة الصدمات الداخلية والخارجية، مؤكدا أن السر هو الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها القيادة السياسية برؤية ثاقبة في الوقت المناسب، ومساندة الشعب المصري خلال السنوات الماضية.

وتابع الوزير أن هذه القرارات أتاحت للاقتصاد المصري قدرًا من الصلابة الذى مكَّنه من التعامل الإيجابي والسريع مع التحديات والتداعيات التي فرضتها جائحة فيروس «كورونا» المستجد، مضيفا أن الحكومة انتهجت سياسة استباقية في التعامل مع أزمة «كورونا» حيث بادرت القيادة السياسية بتخصيص حزمة مالية مساندة للاقتصاد المصري تبلغ 2٪ من الناتج المحلى الإجمالي، على النحو الذى أسهم  في تخفيف حدة الصدمة.

وأكد وزير المالية، أن مصر من الدول المحدودة على مستوى العالم، التي استطاعت أن تُحقق معدل نمو حقيقيًا موجبًا خلال عام 2020، بل إن معدل النمو المحقق بها يُعد الأعلى على مستوى العالم.

تابع مواقعنا