الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

996 مركزا انتخابيا لاستقبال أكثر من 4 ملايين ناخب وناخبة في انتخابات “الشيوخ” بالشرقية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 06/أغسطس/2020 - 02:48 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عدد المراكز الانتخابية واللجان الفرعية التي جرى الاستقرار عليها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم خلال انتخابات مجلس الشيوخ، والمُقرر لها يومي الثلاثاء والأربعاء المُقبلين.

وقال “غراب” في بيانٍ له، قبل قليل، إن الشرقية تُعد أولى المحافظات من حيث المشاركة والتصويت بكافة الاستحقاقات الدستورية الماضية، قبل أن يوضح أن إجمالي عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ يبلغ 4 ملايين و407 ألف و747 ناخب وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 996 مركز انتخابين تتسع لـ 1163 لجنة فرعية.

كان محافظ الشرقية، أصدرَّ تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري المديريات وكافة الجهات المعنية، لمراجعة وتجهيز المقار الانتخابية وأعمال التطهير والتعقيم لمواجهة فيروس كورونا المُستجد، والانتهاء من تجهيز غرف العمليات الفرعية لربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، وتذليل أية عقبات في إطار الاستعدادات النهائية للعملية الانتخابية.

وشددَّ المحافظ، على ضرورة توفير جميع الاحتياجات الإدارية داخل المقار الانتخابية وتجهيز أماكن انتظار للناخبين أمام مقار اللجنان الفرعية، مع تحديد علامات للمواطنين لمراعاة المسافات البينية والحد من التجمعات، وتشكيل لجان للإشراف والمرور اليومي علي المراكز الانتخابية لتلافي أية ملاحظات.

91 مرشحة تنافس على 30 مقعدا في انتخابات مجلس الشيوخ (تقرير)

تابع مواقعنا