الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعديل خط الصرف” وراء انهيار منزل المحلة ومصرع 8 أشخاص (مستند)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 07/أغسطس/2020 - 05:17 م

كشف المواطن سعد الفتاح الصاوى، أحد ساكني العقار المنهار بمنطقة الرجبى بالمحلة الكبرى، والذي راح ضحيته 8 أشخاص، في استغاثة أرسلها إلى رئيس الوزراء أكد فيها أن انهيار العقار، يرجع إلى الإهمال الشديد من طرف هيئة الشرب والمياة والصرف الصحي.

وتابع”الصاوى”، في استغاثته أن تعديل خط الصرف من خلال العمل أمام المنزل أدى إلى تصدعه  بالكامل وما تبعه من شروخ بكامل المنزل، ونتيجة لذلك سقط المنزل بعدها بلحظات على الاسره والأطفال.

وكانت منطقة الرجبي التابعة لمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، شهدت امس الخميس انهيار مفاجيء لعقار سكني أسفر عن مصرع 8 أشخاص تم استخراج جثثهم من تحت انقاض العقار.

وفى وقت سابق شيع الآلاف من أهالي ومواطني مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية منذ قليل ، 8 جثامين من ضحايا أسر وعائلات حادث انهيار منزل سكني وتصدع 3 منازل اخرين بمنطقة الرجبي بدائرة قسم أول المحلة.

وتم تخصيص 8 سيارات إسعاف لنقل الجثامين من ساحة مستشفى المحلة العام عقب أداء صلاة الجنازة عليهم الي مسقط رأس الأسر بمنطقة نبروة بمحافظة الدقهلية

كما أعطي المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية المستشار عماد سالم تعليماته الي رئيس نيابة أول المحلة بأهميه فتح باب التحقيق في واقعه انهيار منزل سكني بمنطقة الرجبي ومصرع 8 أشخاص بينهم طفلين والوقوف على أسبابة الحقيقيه لانهياره المفاجىء وسماع أقوال شهود العيان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والاداريه اللازمه للاطلاع علي تقارير اللجنه الهندسيه التي عاينت موقع المنزل المنهار وتصدع 3 منازل اخري.

كما قررت النيابة التحفظ على ملف العقار المنهار بمنطقة الرجبي بدائرة قسم أول المحلة ، واستدعاء مسؤولى الحي، وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف على جثث الضحايا ومناظرتها، وتشكيل فريق من نيابة أول المحلة لمعاينة العقار وسؤال أهلية الضحايا والانتقال للمستشفى لسؤال المصاب.

وباشر فريق من أعضاء النيابه معاينه موقع الحادث ومتابعه مراحل نقل جثامين الضحايا الي مشرحه مستشفي المحله واتخاذ إجراءات إنهاء تصاريح الدفن لكافة الضحايا والمصابين .

في المقابل نجحت الأجهزة الأمنية بالغربية من إلقاء القبض على 3 عمال حفر بينهم مقاول متهمين في التسبب في حادث انهيار منزل وتصدع 3 منازل اخري ومصرع 8 أشخاص من أفراد 3 عائلات واقتيادهم الي ديوان قسم أول المحلة الكبرى.

النيابة تأمر بتشكيل لجنة فنية في واقعة انهيار عقار المحلة بالغربية

تابع مواقعنا