الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على توقعات تنسيق كلية التمريض 2020 في جامعات مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 07/أغسطس/2020 - 02:34 م

كلية التمريض، واحدة من كليات القمة لطلاب شعبة العلمي علوم، لذا يبحث الكثير من الطلاب عن توقعات تنسيق كلية تمريض 2020، للتعرف على المؤشرات الأولية للحد الأدنى للقبول في كليات التمريض المختلفة في الجامعات الخاصة والحكومية، والتعرف على الشروط الواجب توفرها في الطلاب الراغبين في الالتحاق بها، تزامنا مع بدء تلقي طلبات حجز اختبارات القدرات للكليات التي تحدد اجتياز الطلاب لتلك الاختبارات لاستكمال الالتحاق بها، ليتم الاعلان عن بدء تسجيل رغبات الطلاب للمرحلة الأولى، يعقبها الاعلان عن درجات الحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الأولى في كافة شعب الثانوية العامة.

توقعات تنسيق كلية التمريض 2020

وتشير الكثير من توقعات تنسيق كلية التمريض 2020 في الجامعات المختلفة إلى ارتفاع نسبة الحد الأدنى للقبول مقارنة بالعام الماضي، بسبب ارتفاعه نسبة النجاح، وارتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على درجات تتراوح من 95 إلى 100%، وجاءت توقعات التنسيق كما يلي:

توقعات تنسيق كلية التمريض جامعة عين شمس: 379

توقعات تنسيق كلية التمريض جامعة الفيوم 376.5

توقعات تنسيق كلية التمريض جامعة حلوان 375

توقعات تنسيق كلية التمريض جامعة الاسكندرية 363.5

توقعات تنسيق كلية التمريض جامعة بني سويف 377.5

توقعات تنسيق كلية التمريض جامعة المنصورة 361.

توقعات تنسيق كلية التمريض جامعة المنيا362.

توقعات تنسيق كلية التمريض جامعة الزقازيق 377.

توقعات تنسيق كلية التمريض جامعة بني سويف 378درجة.

توقعات تنسيق كلية تمريض جامعة كفر الشيخ 376درجة.

توقعات تنسيق كلية تمريض جامعة جنوب الوادي 378 درجة.

توقعات تنسيق كلية تمريض جامعة أسوان 377درجة.

توقعات تنسيق كلية تمريض جامعة سوهاج 375 درجة.

توقعات تنسيق كلية تمريض جامعة أسيوط 376درجة.

توقعات تنسيق كلية تمريض جامعة دمنهور377 درجة.

وجاء الحد الأدنى للقبول بالتحاق الطلاب الحاصلين على ثانوية فنية تمريض بمعهد فني تمريض 75%، على أن يبدأ الطلاب دراستهم من السنة الدراسية الثانية.

نظام الدراسة في كلية التمريض

تشترط كلية التمريض في الطلاب الراغبين في الالتحاق بها أن تكون اللغة الأجنبية الأولى هي اللغة الإنجليزية، ويستثنى خريجي مدارس اللغات، كما تشترط الكلية اجتياز الطلاب لاختبارات القدرات وهي اختبار قدرات شفهي والاختبار التحريري للقدرات، واختبار تحريري للغة الإنجليزية، وكشف طبي خاص بالكلية.

وتمتد مدة الدراسة داخل الكلية إلى خمس سنوات ولا يوجد بها تخصص خلال سنوات الدراسة، ويتم الدراسة داخل الكلية باللغة الإنجليزية، وتتضمن قسم الباطنة والجراحة، وقسم صحة الام والرضع، وقسم صحة المجتمع، وقسم الصحة النفسية والعصبية، وقسم إدارة التمريض، وقسم تمريض الأطفال، وقسم تمريض المسنين.

وتأتي كلية التمريض ضمن كليات المرحلة الثانية من تنسيق الكليات 2020 للعام الحالي وفقًا لـ توقعات تنسيق كلية التمريض للعام الدراسي المقبل، بعدما حددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الأولى 96.5% لشعبة علمي علوم.

اقرأ أيضا..التعليم العالي تعلن تفاصيل اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات لطلاب شهادة الثانوية العامة 2020 (فيديو)

اقرأ أيضا.. تنسيق كلية العلوم 2020.. توقعات الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم بمصر

تابع مواقعنا