الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكومة الوفاق الليبية تلقي القبض على 13 صيادًا مصريًّا في مصراتة.. ومناشدات للسيسي بالتدخل (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 07/أغسطس/2020 - 12:03 ص

قال أحمد نصار نقيب صيادي محافظة كفر الشيخ، والمتحدث الرسمي باسم الصيادين على مستوى الجمهورية، إن هناك 13 صيادًا تم احتجازهم من قبل حكومة الوفاق الليبية بتاريخ 2/11/2019، حيث تم القبض على عدد كبير من الصيادين المصريين المتواجدين في ميناء مصراتة.

وأضاف نقيب الصيادين بكفر الشيخ، في بيان حصل ” القاهرة 24 عليه” أن هؤلاء الصيادين يعملون منذ فترة طويله هناك، وقد فوجئوا بالقبض عليهم وإيداعهم سجن تورمينا التابع لحكومة الوفاق الليبية دون أن يرتكبوا أي جرم أو خطأ يذكر سوى أنهم مصريون فقط.

وأكد نصار، أنه منذ ذاك التاريخ وقد انقطعت أخبارهم بشكل كامل، وأن أهالي هؤلاء الصيادين في حالة من الحزن الشديد خوفًا على أبنائهم من ناحية ومن ناحية أخرى أنهم هم السند ومصدر الرزق لأسرهم.

وتابع نقيب صيادي كفر الشيخ، إن الصيادين هم “سعد سعد الطنايحي، أحمد محمود غيطاني، وليد محمد أبو إبراهيم، يوسف إبراهيم أبو زليمة، سعيد سعيد أبو عتمان، شادي عبادة الطنايحي، محسن حسن علاء الدين ، ممدوح أحمد أبو شاهين، إسلام محمود شرف، سلامه عبد الدايم، حمادة سلمان، عادل سعيد عباس مظاليم، بدري محمد مرعي.

وأكد نقيب صيادي كفر الشيخ، أن معظم الصيادين، من قرية السكري وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء، علاوة على أن البعض من أبو قير بالإسكندرية، مناشدًا القيادة السياسية بالتدخل من أجل الإفراج عن هؤلاء الصيادين وعودتهم إلى أرض الوطن.

تابع مواقعنا