الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر بلبنان: القاهرة ترسل طائرات مساعدة كل 48 ساعة إلى بيروت

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 07/أغسطس/2020 - 11:24 م

قال الدكتور ياسر العلوي، السفير المصري بلبنان، إن مصر ترسل طائرات مساعدة إلى لبنان كل 48 ساعة لتقديم المساعدات حتي يوم الأربعاء المقبل، موضحًا أن الجسر الجوي له 4 مراحل تغطي كافة جوانب العمل الإغاثي المطلوب في مثل هذا الظرف، حيث وصل 12 طن من الأدوية أمس، وغدًا هناك طائرة أخري، حتي الأربعاء.

وأضاف العلوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، على التليفزيون المصري، أنه تم انتهاء نقل جثامين 3 مصريين استهدوا في حادث انفجار مرفأ بيروت إلى أرض الوطن، مؤكدًا إنه لا يوجد حالات إصابات بين الجالية المصرية بلبنان، مشيرًا إلى أن هناك 40 ألف مصري متواجد بلبنان وهناك 4 وسائل للتواصل معاهم منهم الجالية والسفارة، فضلا عن المؤسسات المصرية العاملة بلبنان.

تحدث الرئيس اللبناني ميشال عون عن احتمالات عدة يمكن أن تكون قد تسببت في انفجار مرفأ بيروت.

وقال عون في نبأ عاجل بثته فضائية “اكسترا نيوز” منذ قليل، إن التحقيقات في انفجار بيروت تبحث في احتمالات عدة منها الاهمال أو الحادث العرضي، أو تدخل خارجي.

بعد انفجار مرفأ بيروت.. أمل علم الدين وجورج كلوني يتبرعان بـ100 ألف دولار لثلاث منظمات في لبنان

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، أن عدد الضحايا نتيجة انفجار مرفأ بيروت ارتفع إلى 154، وأن عشرين في المئة من الجرحى البالغ عددهم زهاء 5000 احتاجوا الى الاستشفاء، أما الحالات الحرجة فعددها 120 خصوصا أن الزجاج المتطاير أدى الى إصابات بالغة تحتاج إلى عمليات جراحية دقيقة.

برلماني لبناني: مطالبات مواطنين بعودة الانتداب الفرنسي للبنان بسبب اليأس

تابع مواقعنا