الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حرمان عامين.. حجب نتيجة 12 طالبًا بالثانوية العامة في كفر الشيخ والأهالي: لا نعلم سبب ذلك (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 07/أغسطس/2020 - 03:34 م

قال مصطفي سعيد غريب والد أحد الطلاب بلجنة الشهيد عبد المنعم رياض بكفر الشيخ الثانوية العسكرية، إن مستقبل نجله و11 طالبًا آخر ضاع دون سبب، ولا نعلم لماذا يعاقب أبناؤنا دون سبب واضح، على الرغم من أنهم لم يقترفوا جرمًا، أو واقعة غش أو غير ذلك مما نراه أو نسمعه حتي تحجب نتائجهم.

وتابع والد الطالب مصطفي أحد الطلاب المحجوبة نتيجتهم، في تصريحات خاصة لـ” القاهرة 24″، أنه كغيره من أولياء الأمور كانا ننتظلا يوم الثلاثاء الماضي، نتيجة امتحانات الثانوية العامة بقلق بالغ كغيرنا من الأسر المصرية، إلي أننا  فوجئنا بظهور النتيجة صفر، فظنت كغيري من أولياء الأمور، أن هناك خطأ بالموقع إلي أن كل المواقع الإلكترونية أظهرت نفس الشئ، لبيت  ليلته الأولي بقلق بالغ ولايعلم ما سبب ذلك.

وأضاف والد الطالب، أنه انتظر حتي استلم شهادة اتمام دراسة الثانوية، والتي اتضح فيها رسوب نجله وحرمانه العام القادم، حيث تم إلغاء امتحان الدور الأول للعام الحالي 2020، مع حرمانه من دخول الدور الثاني، وكذلك التقدم لامتحانات العام القادم.

وتابع طالب آخر يدعي حسام زغلول توفيق الحداد، أن اللجنة بها 14 طالب، ولم يحدث أى شئ غير أنه في أحد الأيام تشاجر طالب واحد فقط مع المراقب، انتهى الأمر بمحضر صلح بين الطرفين، لم يتدخل أحد منهم في هذه المشاجرة، ولم يحرر لهم أى محاضر، بل استكملوا ثلاث امتحانات بعد هذه الواقعة، ولم يخبرهم أحد بشئ، إلي أنهم تفاجئوا جميعًا بحجب نتيجة 12 منهم، وظهور نتيجة اثنين فقط على الرغم من أنهم جميعًا في لجنة واحدة.

واستكمل الطالب حديثة لـ”القاهرة 24″، أن مستقبله وزملائه ضاع بسبب هذا القرار الذي لا يعلم أحد سببه ولم يتواصل معهم أحد حتي الأن، مناشدًا المسؤلين بالتدخل وإبلاغهم بسبب ذلك، وأن يتم الرأفة بهم وبأولياء أمورهم نظرًا لما يعيشون فيه من ظروف نفسية سيئة عقب حجب النتيجة.

وأضاف أحمد طه شقيق أحد الطلاب، أن أولياء الأمور قرروا أمس التوجه إلى القضاء، ورفع قضية في القضاء الإداري بكفر الشيخ لإعادة الأمور إلي نصابها وظهور نتيجة الطلاب، حيث أن هؤلاء الطلاب ليس لهم أى ذنب حتي تحجب نتائجهم وأنه علي ثقة بأن القضاء سيحكم لهم بظهور نتائجهم وتبرئة أبنائهم وإعادة حقهم في ظهور النتيجة.

تبدأ من غدًا.. مواعيد تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020

تابع مواقعنا