• بحث عن
  • طالب ثانوية من أمام لجنة التظلمات: “بيتي متدمر وحلمي في دخول إعلام راح” (فيديو)

    السيد موسى- تصوير: مؤمن زكريا

    قال أحد طلاب الثانوية العامة، من أمام لجنة السعيدية لتقلي طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة، إنه تفاجئ بدرجته 63.5%، وضاع حلمه في دخول كلية الإعلام، حتى أنه غير قادر على الالتحاق بمعهد أو كلية حقوق انتساب بالمجموع الذي حصل عليه.

    وأضاف طالب الثانوية العامة: “البيت متدمر وأحلامي متدمرة، وكان الله في عون أهلي، ونزلت أعمل تظلم على نتيجة الثانوية”، أملًا في الحصول على الدرجات، رغم تشديده على أنه لن يحصل على أي درجات.

    وتابع: “أخويا عمل قبل كده تظلمات في الثانوية العامة، ومخدش درجاته، فيه ناس كتير مظلومة السنة دي وأوائل الدفعة جابيين 70%، وناس كتير منهم شالة ملاحق”، متابعًا: “ونيجي في التظلمات يقولك تجميع درجات، وفيه أسئلة متصححتش”.

    فيما قالت إحدى أولياء الأمور “م.أ”، من أمام لجنة تظلمات الثانوية العامة 2020، إن 2020 كان العام الأكثر ظلمًا لطلاب الثانوية العامة، مشيرةً إلى أنهم كأولياء أمور لم يتوقعوا أن يكون هناك كل هذه التظلمات، أو وجود تظلمات من الأساس في ظل عام استثنائي، تزامن مع جائحة كورونا.

    وأضافت ولية الأمر التي رفضت ذكر اسمها، خلال تصريحاتها لـ”القاهرة 24″، “مكنش فيه تعقيات ضد كورونا، ومكنش فيه دروس ولا مدارس، وتحملنا معاناة جامدة كأولياء أمور وطلبة، واستحملنا اللي فيه مقابل إن عيالنا ينجحوا ويجيبوا الدرجات اللي كانوا يحلموا بيها، كل ده محصلش”.

    توافد عشرات الطلاب على لجنة تظلمات الثانوية العامة 2020 في الجيزة

    وأشارت ولية الأمر، إلى أنه على الرغم من وعود الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لهم بأنه سيتم مراعاة الطلاب في التصحيح، لا سيما بعد امتحان الفيزياء، والذي أثار جدلًا واسعًا فترة أداء الامتحانات، وكانت مجرد وعود لم يتم مراعاتها في التصحيح.

    وتابعت: “أنا زوجي شغال في الشرطة، واتعرض عليه من صفحة شاومينج حد كلمني إمبارح، وحد تاني من الكنترولات الخاصة لوزارة التربية والتعليم، اتعرض عليه ادفع ألفين و500 جنيه وبنتي تجيب 98% وتعدي بس أنا بتقي الله.. هما كلموا جوزي”.

    واستكملت: “معايا جروب على الواتس آب، فيه مجموعة ضخمة جدًا مظلومين مش بنتي بس، والوزير مبسوط إنه لغى الدروس الخصوصية، والمدرسين خدوا مننا 4 ألف جينه للمادة في أربع حصص”، متابعًا: لا نريد غير حق أبنائنا وتصحيح بما يرضي الله يا وزير التربية والتعليم.

    رحلة الأمل والألم.. الطلاب من مقار تظلمات الثانوية العامة: “حسبي الله ونعم الوكيل في وزير التعليم” (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق