الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحزاب ومستقلون وقائمة.. لافتات الدعاية تغزو مؤسسات الدولة في الشرقية قبل ساعات من انتخابات الشيوخ (وصور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 08/أغسطس/2020 - 01:22 م

قبل ساعات قليلة على بدء عملية الاقتراع والتصويت في الداخل والخارج لاختيار أعضاء مجلس الشيوخ الجديد، شهدت محافظة الشرقية حالة من الاستهانة بالقانون والإجراءات “الصارمة” التي سبق وأقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات؛ إذ تلاحظ أن الدعاية وصلت إلى أسوار وأروقة عدد من مؤسسات الدولة داخل المحافظة.

البداية كانت على بُعد أمتار قليلة من ديوان عام محافظة الشرقية، وبالتحديد السور الخاص بالمعمل المركزي لتحاليل مياه الشرب، التابع للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، فيما اعتلت اللافتات الخاصة بعدد من المرشحين سور المعمل، أغلبهم مرشحين عن حزب “مستقبل وطن” ولافتة لمرشحة عن حزب “أبناء مصر”.

ومن عاصمة الشرقية إلى مدينة ديرب نجم، وبالتحديد الساحة الخارجية لمجمع المحاكم والسور الخاص بالمحكمة، حيث لافتات خاصة بعدد من المرشحين عن القائمة الوطنية “من أجل مصر”، وأحد المرشحين عن حزب “مستقبل وطن”.

لافتات انتخابات مجلس الشيوخ في الشرقية
لافتات انتخابات مجلس الشيوخ في الشرقية

وعلى بُعد أمتار قليلة من المحكمة، تكررت اللافتات لنفس المرشحين، لتعلو أسوار عدد من المدارس، ومنها مدرسة “الشهيد أحمد الكفراوي” الثانوية الصناعية بنين، والمدرسة الثانوية التجارية للبنات.

لافتات انتخابات مجلس الشيوخ في الشرقية
لافتات انتخابات مجلس الشيوخ في الشرقية

يُشار إلى أن إجمالي عدد الناخبين بمحافظة الشرقية، ممن لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، يبلغ 4 ملايين و407 ألف و747 ناخب وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 996 مركز انتخابين تتسع لـ 1163 لجنة فرعية.

تابع مواقعنا