الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التخطيط: نماذج ملزمة لعمل الحكومة ضمن “منظومة البرامج والأداء”

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 08/أغسطس/2020 - 11:22 ص

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتتمية الاقتصادية، في تقرير نشرته الوزارة اليوم السبت، عن منظومة البرامج والأداء، إن المنظومة تتضمن نماذج ومنهجيات وأدوات موحدة وملزمة لكل الجهات الحكومية.

ونشرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ انفوجرافًا يستعرض تطبيق منهجية خطة البرامج والأداء وأهميتها.

ولفتت إلى أن المنظومة التي وردت في برنامج الحكومة، إلى جانب المعالجة العاجلة لكافة المعوقات التي تواجه تنفيذ البرنامج، بالإضافة إلى قياس أثر تنفيذ تلك البرامج على التنمية المستدامة، وكذلك التنمية المكانية، وذلك وفق إنفوجراف نشرته الوزارة عن المنظومة.

وأوضح الانفوجراف أن منهجية خطة البرامج والأداء تلعب دورًا هامًا في إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، كما تكشف من خلال تطبيقها الهيئات ذات الأدوار المتشابهة داخل الدولة، والتي يجب دمجها، أو تنفيذ إعادة الهيكلة بتلك الجهات.

وأظهر أنه تم تطبيق خطة البرامج والأداء بداية من خطة العام المالي 2017/2018، حيث ساهمت في إحداث نقلة نوعية في محتوى الخطة، لتكن خطة تنموية مستدامة شاملة، وأضاف الانفوجراف أنها ساعدت كذلك في تتضمين الخطة لمؤشرات أداء تنموية بخلاف المؤشرات التي تقيس دقة التخطيط المالي.

إنفوجراف وزارة التخطيط
إنفوجراف وزارة التخطيط

وبالأمس أطلقت وزارة التخطيط تطبيق الهاتف المحمول “الوزيرة تجيب”؛ وذلك للتواصل مع السادة المواطنين، وقالت الوزيرة إن التطبيق يأتي في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين، وخاصة الشباب منهم، وتشجيعهم على طرح أفكارهم ومقترحاتهم، إلى جانب إيمان الوزارة بكون الشباب هم قادة المستقبل.

وذكرت السعيد، أن تطبيق “الوزيرة تجيب” يدعم مبدأ الشفافية في تداول المعلومات باعتبارها إحدى أهم ركائز عملية الحوكمة في الإدارة.

“التخطيط” تبحث مع ممثلي البنك الدولي آخر مستجدات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

تابع مواقعنا