الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 08/أغسطس/2020 - 11:18 ص

تتزايد عمليات البحث على محك البحث جوجل حو كيفية الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، بعدما انهى طلاب القسم العلمي للشهادة الأزهرية امتحاناتهم يوم الخميس الماضي، لينتهي ماراثون الإمتحانات للعام الدراسي الحالي 2019-2020، وسط اجراءات احترازية مشددة، كما يبحث الطلاب وأولياء أمورهم عن رابط الحصول على النتيجة، والموعد النهائي للاعلان عن النتيجة، تمهيدًا لبدء عمليات التنسيق وتحديد الكليات التي سيتم ترشيح كل طالب إليها، في حين يترقب الكثير من الطلاب الاعلان عن نتائجهم لتحديد مصائرهم التعليمية، إذ تعد الثانوية الأزهرية الفيصل الأساسي في حياة الطالب الأزهري التعليمية.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

ووفقًا لما أعلنه الشيخ عباس صالح وكيل الأزهر، سيتم الاعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 فور الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة، مشيرًا إلى أنه سيتم اعلانها في موعد أقصاه منتصف شهر أغسطس الحالي.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس من خلال الدخول على بوابة الأزهر عبر الرابط التالي” https://azhar.gov.eg/tnsek/Default.aspx

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية

ويستطيع الطلاب وأولياء أمورهم التعرف على نتائجهم من خلال بوابة الأزهر باتباع الخطوات التالية:

الدخول على موقع بوابة الأزهر

الدخول على نتيجة الثانوية الأزهرية

كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص له

اضغط بحث للاطلاع على النتيجة

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

وفي بيان له أوضح الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، أنه سيتم الاعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية2020، خلال النصف الأول من الشهر الحالي، مشيرًا إلى أنه من المتوقع الاعلان عن النتيجة منتصف شهر أغسطس الحالي.

وأضاف وكيل الأزهر أن نتائج العينة الأولية من عليات التصحيح لأوراق الاجابات الخاصة بالطلاب جاءت مبشرة مقارنة بالعام الماضي.

امتحانات الثانوية الأزهرية

وكانت كنترولات التصحيح الخاصة بالثانوية الأزهرية أعلنت أنها انهت عمليات التصحيح الخاصة بمواد القسم الأدبي، فيما يتبقى تصحيح مادتين للقسم العلمي، جرى تأدية امتحاناتهم عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الثاني للطلاب الراسبين من امتحانات الدور الأول يوم 12 سبتمبر القادم عقب الاعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020.

وأدى طلاب الثانوية الأزهرية امتحاناتهم وفقًا للاجراءات الاحترازية المقررة من وزارة الصحة للواقية من عدوى فيروس كورونا بين الطلاب، بعد ان تم تعليق الدراسة في شهر مارس الماضي، بسبب انتشار الفيروس في كافة دول العالم.

وبلغت أعداد المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020 للقسم الأدبي بنين50 ألف و 602 طالب، فيما بلغ عدد الفتيات 34 ألف 633 طالبة، بلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25 ألف 127 طالب، في حين بلغ عدد الفتيات 18 ألف و29 طالبة، وبلغ عدد لجان الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة في كافة المحافظات.

اقرا أيضا..إزاي تقدم على اختبار القدرات بالكليات؟.. تعرف على الخطوات (فيديو)

اقرأ أيضا.. توافد عشرات الطلاب على لجنة تظلمات الثانوية العامة 2020 في الجيزة

تابع مواقعنا