الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تخطى ثروة مارك 100 مليار دولار.. “فيس بوك” يكافئ موظفيه بألف دولار

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 08/أغسطس/2020 - 12:41 م

قررت شركة فيس بوك، منح كل موظف 1000 دولار لإنفاقها في أشياء مثل اللوازم المكتبية والأثاث بعد أن تجاوزت ثروة مارك زوكربيرج  100 مليار دولار لأول مرة أمس الخميس، بعدما سجلت شركته ارتفاعا قياسيا تفاؤلا بإصدار تطبيقReels   منافسها لتطبيق تيك توك.

وسمحت الشركة لموظفيها بالعمل من المنزل حتى يوليو المقبل، على خطى جوجل، التي طلبت أيضًا من العمال البقاء في المنزل حتى صيف 2021، وفقا لنيويورك بوست.

وقال متحدث باسم فيس بوك في بيان: “بناءً على إرشادات من خبراء الصحة والحكومة، بالإضافة إلى القرارات المستمدة من مناقشاتنا الداخلية حول هذه الأمور، نسمح للموظفين بمواصلة العمل التطوعي من المنزل حتى يوليو 2021”.

وأضافت الشركة أنها ستعيد فتح مكاتبها حيث تستطيع ذلك ، لكنها قالت إنها لا تتوقع أن ترى عودة كبيرة للمكتب في الولايات المتحدة أو أمريكا اللاتينية في عام 2020.

كما أعلنت فيسبوك أنها ستسمح لموظفيها بالعمل من المنزل حتى شهر يوليو 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتنضم الشركة – التي ستمنح الموظفين أيضًا 1,000 دولار لشراء احتياجات المكاتب المنزلية – إلى شركات التقنية الكبرى الأخرى التي اتخذت خطوات مماثلة حديثًا.

حيث قالت جوجل إنها ستسمح للموظفين، الذين لا يحتاجون إلى المجيء إلى المكتب، بالعمل من المنزل حتى نهاية شهر يونيو 2021.

وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في مايو إنه يعتقد أن نصف موظفي Facebook يمكن أن يعملوا عن بُعد خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، تسمح الشركة بالفعل لبعض الموظفين بالعمل من المنزل على أساس التفرغ.

وقد يتم تعديل رواتب موظفي Facebook الذين ينتقلون بشكل دائم وفقًا لذلك ، نظرًا لأن أسعار الإيجار المرتفعة للغاية في Silicon Valley تعد عاملاً في حزم التعويضات السخية للشركة.

تابع مواقعنا