الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذا لتوجيهات رئاسية.. معيط: مخصصات دعم السلع تصل لـ115 مليار جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 08/أغسطس/2020 - 11:06 ص

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن مخصصات قطاع التعليم قبل الجامعي بلغت ٢٤١,٦ مليار جنيه، في موازنة العام المالي الحالي، بما يُسهم في استكمال المشروع القوم لـتطويـر مـنظومـة الـتعليم والـبحث العلمي، عـلى النحو الـذي يخـلق جـيلاً مـن المبدعين والمبتكرين، مضيفا أنه تم تخصيص ١٢٢ مليار جنيه للتعليم العالي، والبحث العلمي ٦٠,٤ مليار جنيه.

وأضاف في بيان صادر اليوم السبت، أن الموازنة راعت تخفيف العبء عن محدودي الدخل بحيث يصل الدعم لمستحقيه ويشعر جميع المواطنين بثمار التنمية، والإصلاحات الاقتصادية التي تسعى الدولة للحفاظ على مكتسباتها من خلال التعامل الإيجابي والسريع والمتوازن مع تداعيات «الجائحة».

وأوضح الوزير أن القيادة السياسية راعت تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، لذا بلغت مـخصصات بـرامـج الـدعـم السلعي ١١٥,١ مـليار جـنيه مـنها: ٨٤,٥ مـليار جـنيه لــدعــم السلع التمويــنية، إضافة إلى دعـم نـقل الركاب بـ ٣,٤ مــليار جــنيه، علاوة على ٦,٤ مليار جنيه منحًا ودعمًا لقطاعات التنمية بما فيها برنامـــج الإسكان الاجتماعي وتـــنمية الصعيد وتوصـيل الغاز الطبيعي للمنازل.

وأكد الوزير حرص الحكومة على التوسع في المبادرات الداعمة للمواطنين خاصة محدودي الدخل في شتى المجالات، إذ تمضى في تنفيذ المبادرات الرئاسية الرامية لدعم المنظومة الصحية.

وشد الوزير على أهمية تطوير أداء الخدمة، وتوفير الرعاية الطبية اللائقة للمصريين جنبًا إلى جنب مع مواجهة فيروس «كورونا»، ومنها: «١٠٠ مليون صحة»، كما تواصل الحكومة جهودها في القضاء على العشوائيات وإيجاد مسكن ملائم بمدن حضارية لكل من سكان المناطق غير الآمنة والخطرة.

ولفت إلى المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري التي تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين بتوفير السلع المعمرة وغير المعمرة بخصومات تصل إلى ٢٠٪ وخصم إضافي ١٠٪ لكل من حاملي البطاقات التموينية، تتحمله الخزانة العامة للدولة بإجمال ١٢,٢٥ مليار جنيه.

وزير المالية: تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري

 

تابع مواقعنا