السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بوابة الأزهر الموقع الرسمي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 08/أغسطس/2020 - 10:59 ص

بدأ طلاب الأزهر الشريف، في البحث عن رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 وموعد اعتمادها وظهورها على بوابة الأزهر التعليمية، والتي تعد الموقع الرسمي الذي يضم كل ما يخص الطالب الأزهري، في كل المراحل الدراسية من الابتدائية وحتى المرحلة الجامعية، حيث يسعى جميع الطلاب إلى الاطمئنان على النتائج الخاصة بهم للحد من حالة التوتر والقلق الموجودين، خاصة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الأسبوع الماضي.

وبدأت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، في وقت متأخر هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد، بعد أن تم تأجيلها أكثر من مرة، لتنطلق في 21 يونيو الماضي، قبل أن ينهي طلاب القسم الأدبي وطلاب الشعبة الإسلامية امتحاناتهم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، فيما انتهى طلاب الشعبة العلمية من الامتحانات يوم الخميس الماضي الموافق 6 أغسطس.

وأدى الامتحانات، نحو 128 ألف طالب وطالبة من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، من بينهم ما يزيد عن 85 ألف طالب وطالبة في القسم الأدبي، ونحو 43 ألف طالب وطالبة في القسم العلمي، بالإضافة إلى 104 طالب أدوا الامتحانات من طلاب الشعبة الإسلامية.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

من جانبه، يوفر موقع القاهرة 24 لطلابنا الأعزاء، كافة الأخبار والتفاصيل حول موعد ظهور ورابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، حيث يترقب جميع الطلاب الموعد الرسمي للحصول على النتائج، وكيفية الحصول عليها عبر رابط موقع الأزهر التعليمي، الذي يشمل كل ما يخص الطالب الأزهري.

ويمكن لطلابنا الأعزاء، الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، فور اعتمادها من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بطريقة سهلة وبخطوات مبسطة عن طريق الدخول إلى رابط موقع الأزهر التعليمي وهو http://www.azhar.eg/education، ثم تسجيل رقم الجلوس، لظهور النتيجة بشكل مباشر، وذلك بالإضافة إلى وجود عدد من المواقع المصرية التي تتيح النتائج فور ظهورها.

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

من جانبه، أكد الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من أعمال تصحيح مواد طلاب القسم الأدبي والشعبة الإسلامية، فيما تبقى آخر مادتين لطلاب القسم العلمي الذي انتهت امتحاناته يوم الخميس الماضي، فيما أكد أنه سيتم الإعلان عن النتائج في منتصف الشهر  الجاري، عقب اعتمادها من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأوضح الدكتور صالح عباس وكيل شيخ الأزهر، على انتظام أعمال التصحيح خلال الفترة الماضية دون وجود أي عقبات، مؤكدًا على عدم الاستعجال خلال عمليات التصحيح والمراجعة في الكونترولات، حرصًا على مصلحة الطلاب، الذين واجهوا ظروف استثنائية في العام الجاري.

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بالاسم؟

ووجه عباس الشكر لكل طلاب الثانوية الأزهرية وأولياء أمورهم، على حرصهم على تأدية الامتحانات وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية، التي تم إقرارها بالتعاون مع وزارة الصحة، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي انتشر في مصر في نهاية فبراير الماضي، وأدى إلى تعليق الدراسة في المدارس ثم إلغائها واستبدالها بتسليم الأبحاث ماعدا طلاب الشهادة الثانوية سواءًا العامة أو الأزهرية.

تابع مواقعنا